الصفدي يلتقي مسؤولا إيطاليا في روما

56c8b614-dfe3-4925-a59c-49e1d4ee7cf2
56c8b614-dfe3-4925-a59c-49e1d4ee7cf2

عمان- الغد- التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم في روما، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي بييرو فاسينو وعدداً من أعضاء اللجنة.

اضافة اعلان

وجرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، واستعراض التطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية.

وأكّد الصفدي وفاسينو استراتيجية العلاقات بين المملكة وإيطاليا، وأهمية تعزيز التعاون المُؤسساتي في مقاربة التحديات المشتركة، لِما لذلك من أثر في حماية مصالح البلدين وخدمتها، وانعكاسات إيجابية على جهود تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وأكّد الصفدي وفاسينو على أهمية تعزيز التعاون أيضاً في إطار الاتحاد الأوروبي والأطر الأورومتوسطية.

ووضع الصفدي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي وأعضائها الذين حضروا اللقاء في صورة الجهود الأردنية التي يقُودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحل الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار، والتوصل للسلام العادل والشامل الذي يُؤكد الأردن أن سبيله الوحيد هو تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مُقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق حل الدولتين سبيلاً وحيداً.

وأكّد فاسينو الحرص على تعزيز التعاون بين مجلس النواب الإيطالي ومجلس النواب الأردني. وشدّد الصفدي إلى أهمية دور البرلمانيين في تعميق التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

إلى ذلك، كان الصفدي شارك، مساء أمس، بعد لقائه نظيره وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بأعمال المُلتقى السنوي السادس للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية (مُلتقى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) كمتحدثٍ رئيسي. واستعرض الصفدي في كلمته، التي تبعها حوارٌ مُعمق حول محاورها، أُطر الشراكة الأردنية -الأوروبية، وسُبل فتح آفاق أوسع للتعاون في المجالات كافة، وآخر المستجدات الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.