الضباب يحول دون هبوط طائرات بمطار الملكة علياء

عمان - الغد - يستمر الطقس اليوم الخميس باردا نسبيا في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة خلال النهار وباردا خلال الليل وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة هذا ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الصقيع في بعض مناطق البادية والمرتفعات الجبلية خاصة المرتفعات الجنوبية.اضافة اعلان
ويبقى الطقس غدا باردا نسبيا في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم المختلفة وفي ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي ويتحول الجو إلى غائم جزئي ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان 14 - 3 درجة مئوية والمناطق الوسطى 12 - 3 والمناطق الشمالية 14 - 2 والمناطق الجنوبية 14 - 1 والعقبة 20 -8 درجة مئوية.
إلى ذلك حال الضباب الكثيف في منطقة مطار الملكة علياء الدولي ليلة أول من أمس (الثلاثاء) دون تمكن ست رحلات تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية من الهبوط على مدارج المطار الذي انعدمت فيه الرؤية الأفقية تماماً بدءا من الساعة العاشرة مساء وحتى الثامنة من صباح أمس (الاربعاء).
واوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للاعلام والاتصال، باسل الكيلاني، ان الرحلات الست والتي حولت لمطار ماركا، كانت قادمة الى عمان الليلة الماضية من لندن ودبي وتل ابيب والعقبة وبيروت والمدينة الممنورة.
وأشار الى ان الملكية الاردنية قامت بإنهاء اجراءات سفر الركاب الذين كانت وجهتهم النهائية عمان؛ حيث غادروا مطار ماركا الى منازلهم، فيما نقلت الشركة، بواسطة حافلات خاصة، مسافري الترانزيت الآخرين وأمتعتهم الى مطار الملكة علياء الدولي ليتمكنوا من مواصلة رحلاتهم الجوية الى مقاصدهم الأخرى على شبكة الملكية الأردنية.
وبين الكيلاني ان الطائرات الست عادت صباح أمس الى مطار الملكة علياء الدولي بعد ان تأخرت لبضع ساعات على أرض مطار عمان المدني في ماركا والذي انخفضت فيه هو الآخر مدى الرؤية الأفقية مع ساعات فجر أمس نتيجة الضباب الذي أعاق عملية اقلاع الطائرات نحو مطار الملكة علياء الدولي لفترات محدودة .