الضريبة تطلب أسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم النقدي

مبنى وزارة المالية في عمان - (أرشيفية)
مبنى وزارة المالية في عمان - (أرشيفية)

عمان - طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من المدراء الماليين في الوزارات والمؤسسات العامة بما فيها الجامعات الرسمية والبلديات تزويد الدائرة بقوائم الكترونية محدثة بالأسماء الرباعية والأرقام الوطنية للعاملين فيها وذلك تمهيدا لصرف الدعم النقدي لهم.

اضافة اعلان

ويأتي هذا الإجراء بعد أن اصدر وزير المالية تعميما إلى جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة خلال شهر رمضان الماضي يطلب فيه تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بقوائم الكترونية محدثة بأسماء العاملين فيها.

وقال الناطق الإعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونه إنه بإمكان العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية الذين جرى أي تعديل على وضع الأسرة من حيث الوفاة أو الطلاق أو السجن أو المرض ضرورة المبادرة إلى مراجعة أقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات لتوثيق التعديل بموجب وثيقة رسمية.

وأوضح أنه لن يتم خلال هذه المرحلة قبول تقديم أي طلبات جديدة أو تقديم اعتراضات على عدم الصرف وسيتم اقتصار صرف الدعم لمن تم الصرف له في بداية العام الحالي، وهم المسموح لهم بتقديم طلبات التعديل على وضع رب الأسرة.-(بترا)