"الطائرة" يعتمد الخطة البديلة.. و"الممتاز" ينطلق خلال آب المقبل

خالد المنيزل

عمان – تعود الكرة الطائرة للتحليق مجددا في الميادين والصالات الرياضية، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بعد توقف إجباري دام لأكثر من ستة أشهر بسبب تفشي وباء "كورونا"، وستكون العودة من خلال استئناف الأندية ومراكز الواعدين التدريبات، لرفع جهوزيتها الفنية لبطولات الموسم الحالي، والتي تبلغ 12 بطولة أعاد اتحاد اللعبة جدولتها. وبحسب نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة والناطق الإعلامي، العميد جهاد قطيشات، فإن اللجنة المؤقتة قد جهزت خطة بديلة تشتمل على مواعيد جديدة تبدأ اعتبارا من تموز (يوليو) المقبل. فيما ينطلق الدوري الممتاز في الأسبوع الأول من آب (اغسطس) المقبل. بينما ينطلق دوري السيدات في الأسبوع الأخير من أيلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
وتقام مباراة كأس السوبر للرجال في الأسبوع الأول من تموز (يوليو) المقبل. وتجمع شباب الحسين بطل كأس الأردن 2019 ووادي موسى بطل الدوري الممتاز لذات الموسم، وكأس السوبر للسيدات في الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل. وتجمع دي لاسال بطل الدوري والكأس لموسم 2020 والنصر ثاني الدوري والكأس لنفس الموسم.
ولم يحدد الاتحاد موعد بطولة الشواطئ للرجال والسيدات، التي أكد أنها ستقام في آب (أغسطس) أو أيلول (سبتمبر) المقبلين. وتشارك فيها الأندية الممتازة العشرة للرجال، وأندية السيدات، وفرق الجامعات والهيئات المختلفة المشاركة فيها.
بطولات ومواعيد

  • كأس الأردن للرجال: يقام في الأسبوع الأول من تموز (يوليو)، ولغاية الأسبوع الأول من آب (أغسطس)، بمشاركة الفرق العشرة المصنفة بالدرجة الممتازة.
  • الدوري الممتاز: ينطلق خلال الأسبوع الأول من آب (أغسطس) ولغاية الأسبوع الرابع من أيلول (سبتمبر) المقبل، بمشاركة عشرة فرق هي: وادي موسى والكرمل وشباب الحسين والوحدات والعودة وعيرا والبقعة والمشارع والمشوار ومليح.
  • الناشئين مواليد 2004 فما فوق: من بداية الأسبوع الأول من تموز (يوليو) ولغاية الأسبوع الأول من آب (أغسطس).
  • الأشبال مواليد 2005-2006: خلال الأسبوع الرابع من تموز (يوليو) والأسبوع الأول من آب (أغسطس) المقبل.
  • الدرجة الأولى للرجال: خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل ولغاية الأسبوع الرابع من نفس الشهر بمشاركة 13 نادياً هي: الشباب مرصع والمهندسين والتعاون والمحطة وديرعلا وعابل والطوال الجنوبي والكريمة وضرار بن الأزور وبيت ايدس وصما والنقع ومحي.
  • بطولة الشباب مواليد 2002-2003: وتنطلق خلال الأسبوع الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) وتستمر حتى الأسبوع الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
    بطولات النساء
  • دوري السيدات: خلال الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر) ولغاية الأسبوع الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
  • كأس الأميرة آية بنت الفيصل للسيدات: يقام من بداية الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر) وحتى الأسبوع الثاني من الشهر ذاته، بمشاركة فرق: دي لاسال والنصر والمقاولون والقدس ووقاص وديرعلا وغيرها.
  • بطولة الشابات 2002-2003: تقام من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الرابع من شهر آب (أغسطس) المقبل.
    جاهزية الحكام
    أكد رئيس لجنة الحكام وليد النجار أن كافة حكام اللعبة جاهزون لإدارة البطولات، مبينا أن اللجنة ستقيم أكثر من ورشة عمل قبل انطلاق البطولات، من أجل زيادة جاهزية الحكام وتزويدهم بكل ما هو جديد في قانون اللعبة.
    وأكد أمين سر لجنة الحكام الدولي محمد الزيودي أن اللجنة ستعقد خلال الشهر المقبل ثلاث ورشات للحكام، تتناول مراجعة قانون اللعبة، وتعليمات البطولات، والبروتوكول الصحي المعتمد للبطولات، ويأتي ذلك بهدف جاهزية الحكام لإدارة البطولات المختلفة التي سيقيمها الاتحاد على مدار الأشهر المقبلة، لافتاً أن مباريات الموسم الحالي سيديرها: 6 حكام دوليين، 22 حكماً بالدرجة الأولى، 4 حكام بالدرجة الثانية، 9 حكام بالدرجة الثالثة.