‘‘الطاقة‘‘ تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا

مبنى وزارة الطاقة والثروة المعدنية -(أرشيفية)
مبنى وزارة الطاقة والثروة المعدنية -(أرشيفية)

عمان- أنجزت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أتمتة خدمة الحصول على المعلومات بارسال اشعار الكتروني لمقدم الطلب والاجابة على طلبه خلال الفترة القانونية التي تم تقليصها من 30 يوما الى 15 يوما.

اضافة اعلان

جاء ذلك لدى استعراض وفد الوزارة المشارك في فعاليات ملتقى (اعرف لتعزيز الشفافية والحق بالمعرفة) الذي نظمه مركز حماية وحرية الصحفيين امس.

وبهذا الخصوص قالت امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام ان الوزارة اعتمدت المؤسسية فيما يتعلق بانفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات وذلك من خلال قسم ادارة المعرفة بوحدة تطوير العمل المؤسسي وأن الاجرءات بهذا الخصوص موثقة لتحقيق هدف الوزارة المتعلق برفع كفاءة الاداء المؤسسي.

من جانبها قالت مدير وحدة تطوير العمل المؤسسي في الوزارة المهندسة شروق عبد الغني انه تم اتخاذ إجراءات لانفاذ القانون تشمل اربعة محاور (مأسسة العمل والتوعية وتبسيط الاجراءات وقياس جودة الخدمة) وذلك انطلاقا من قيم الوزارة المتعلقة بنشر واستخدام المعرفة والنزاهة والشفافية.

ومن ابرز الانجازات التي قامت بها الوزارة في انفاذ القانون بعد تصنيف الوثائق المتوفرة لديها هي تسمية مسؤول معلومات وإضافة مهامه الى الوصف الوظيفي لرئيس قسم إدارة المعرفة بهدف ضمان استدامة العمل، وعقد ورشات توعية على كافة المستويات الوظيفية، وتفويض صلاحيات الرد على طلبات المعلومات للوحدات التنظيمية المعنية وبالتنسيق مع مسؤول المعلومات في الوزارة.

كما تم أتمتة خدمة الحصول على المعلومات بشكل كامل منذ تقديم الطلب الى الاجابة، بحيث يتم ارسال اشعار الكتروني لمقدم الطلب والاجابة عن طلبه خلال الفترة المحددة، وقياس رضى مقدم طلب المعلومات الالكتروني من خلال استبانة صممت لهذه الغاية.-(بترا)