‘‘الطاقة والمعادن‘‘: تخفيض التعرفة الكهربائية للفنادق يعزز اقتصادياتها

فنادق سياحية في منطقة البحر الميت - (ارشيفية)
فنادق سياحية في منطقة البحر الميت - (ارشيفية)

عمان-الغد- قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، إن تخفيض التعرفة الكهربائية على قطاع الفنادق يعزز اقتصادياتها ويقلص فاتورتها بنسبة 50 %.اضافة اعلان
وأضافت، في بيان صحفي أمس، أن التعرفة المخفضة المعمول بها منذ تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي ومقدارها 91 فلسا لكل كيلوواط ساعة مقارنة مع التعرفة السابقة ومقدارها 181 فلسا لكل كيلوواط ساعة، أسهمت في تخفيض فاتورة الفنادق من الكهرباء وخفضت كلفها التشغيلية.
وبينت الهيئة أن التعرفة المعمول بها والتي أقرها مجلس مفوضي الهيئة استندت الى توجيه من مجلس الوزراء بإعادة النظر في التعرفة الكهربائية المطبقة على قطاع الفنادق والعمل على تخفيضها.
وقال البيان إن القرار يأتي إدراكا من الحكومة لحجم التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المملكة، وتحديدا قطاع الفنادق نتيجة الظروف الإقليمية وتشجيعا للاستثمار في القطاع وتنشيط السياحة المحلية والخارجية باعتبارها مصدرا مهما من مصادر الدخل التي تخدم الاقتصاد الوطني وتشغل العمالة الوطنية.
وأبدت الهيئة استعدادها لتعزيز التعاون مع الفنادق وإطلاع المعنيين فيها على الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للقطاعات الصناعية والإنتاجية في المملكة بما فيها الفندقي بهدف تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك واستخدام أنظمة الطاقة المتجددة بما يخفض كلفة فاتورة الكهرباء.
وكان مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، أصدر قرارا في الأول من شهر أيار (مايو) 2015 بالموافقة على تطبيق تعرفة الكهرباء الخاصة بالقطاع الصناعي المتوسط على قطاع الفنادق بدلا من تعرفة القطاع التجاري المطبقة سابقا؛ حيث تم تخفيض التعرفة الكهربائية بنسبة 50 % تقريبا وذلك تشجيعا للقطاع.