"الطاقة والمعادن" تضيف لبوابة الحكومة الإلكترونية ثماني خدمات

عمان-الغد- أضافت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على بوابة الحكومة الإلكترونية ثماني خدمات في اطار التوجه الحكومي لايجاد بوابة تفاعلية الكترونية توفر الوقت والجهد على المؤسسات ومتلقي الخدمة.اضافة اعلان
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة م. فاروق الحياري في تصريح صحفي أمس إن "الهيئة أضافت الى موقع البوابة للحكومة الالكترونية سبع خدمات تتعلق بتنظيم العمل الاشعاعي والنووي وواحدة في مجال التعدين".
وحول تفاصيل هذه الخدمات قال الحياري إنها "تشمل خدمة الترخيص الشخصي للعاملين الإشعاعيين وخدمة الترخيص المؤسسي لعيادات ومراكز الاسنان وخدمة تجديد الترخيص الشخصي للعاملين الإشعاعيين وخدمة الترخيص المؤسسي للفنادق".
كما تشمل خدمة الترخيص المؤسسي لنقل المواد المشعة وخدمة الترخيص المؤسسي لاستيراد مواد مشعة أو أجهزة إشعاعية وخدمة تجديد الترخيص الشخصي للعاملين الإشعاعيين وخدمة تجديد الترخيص المؤسسي.
أما في مجال قطاع التعدين فقد اضافت الهيئة وفق الحياري خدمة ترخيص تصدير مواد خام معدنية.
وأكد الحياري أهمية هذه الخطوة في اطار الانخراط في جهود الحكومة للتحول نحو تطبيق مفهوم الحكومة الذكية وتحويل أكبر  قدر من خدمات الحكومة إلى خدمات إلكترونية تسهل الخدمة على المواطنين.
وقال "الخدمات التي تعرضها الهيئة تتيح لمتلقي الخدمة تقديم الطلب الكترونيا وتشرح للمعنيين شروط منح الخدمة والفئات المستهدفة ومكان وإجراءات تقديم الخدمة والوثائق اللازمة ما يسهل على متلقي الخدمة والعاملين في الهيئة".
وأشار الحياري إلى أن الهيئة سبق أن رفعت على موقعها الالكتروني هذه الخدمات واليات الاستفادة منها بالإضافة الى مجموعة من الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال مكتب خدمة الجمهور الذي يعمل على استقبال الطلبات وتقديم الخدمة للمستفيد في نفس المكان ما يوفر على المراجعين جهد الانتقال بين مكاتب الهيئة واقسامها.