أخبار محلية

الطباع: الأردن قادر على جذب الاستثمارات

عمان- أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع أن الأردن ورغم المحيط الملتهب واستمرار الاضطرابات السياسية والأمنية التي تعصف بالعديد من البلاد العربية قادر على الاستمرار في جذب وتوطين الاستثمارات العربية والاجنبية.
وأضاف الطباع أنه “يجب علينا خلق فرص استثمارية منتجة وفعالة، مقترنة بالمناخ المناسب لجذب هذه الاستثمارات”، مشددا على ضرورة الاستمرار في الترويج للأردن كمركز استثمار اقليمي وتعزيز دوره كبوابة عبور للأسواق العالمية الكبرى بأن يصبح وجهة عالمية حقيقية للاستثمار جاذبة ومعاصرة، بالتزامن مع إدارة وتطوير السياسة الوطنية للاستثمار والمزايا والحوافز الاستثمارية المقدمة وعوامل الجذب التي تتصدرها منظومة الأمن والامان والاستقرار السياسي.
وأشاد الطباع بتشكيل وحدة خاصة لحماية الاستثمار مؤخرا، كوحدة مستقلة تعنى بتنفيذ وتأمين وتلبية كافة أشكال الحماية والتغطية الأمنية للاستثمار والمستثمرين. لإتاحة البيئة الجاذبة له كونه عصب الاقتصاد والركيزة الأساسية في عملية الإصلاح الاقتصادي والتنمية.
ولفت إلى أن ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار ووجود بيئة استثمارية منافسة وتشريعات تتطابق والمعايير العالمية للتجارة والاقتصاد الحر، ووجود نظام قضائي شفاف وعادل من شأنه ان يعزز ثقة المستثمرين من مختلف دول العالم. مؤكدا بأن عوامل الأمن والأمان والاستقرار وسيادة القانون، هما من أهم الأولويات الوطنية والركيزة الأساسية للتنمية.
وأوضح أن على القطاع الخاص دورا كبيرا في تشجيع الاستثمار وجذبه كل حسب قطاعه ليكون دوره مكملا لدور الحكومة والتي يقع على كاهلها صياغة تشريعات وقوانين تحفز الاستثمار وتعمل على تحريكه. وابراز المشهد الاقتصادي والأمني والسياسي الأردني للمستثمرين بالإضافة إلى توفير جميع الوسائل المتاحه لانجاح مثل هذه المؤتمرات والاستفادة من وجود المستثمرين.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock