الطباع: "لجنة السلامة" توصي بوقف العمل بمشروع بناء في صويلح

عمان - الغد - قال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن لجنة السلامة العامة أبلغت مالك مشروع بناء بمنطقة صويلح في عمان، انهار فيه الجدار يوم الاثنين الماضي، "بعدم استئناف أي أعمال حفر إلا بعد العمل بكل توصياتها".اضافة اعلان
وأوضح ان اللجنة أشارت إلى "وجود خطورة من جهة الرامب للبناء القائم من الجهة الجنوبية الملاصقة للحفرية من الشارع العلوي في المشروع".
وأشار الى ان اللجنة قامت بـ29 كانون الأول (ديسمبر) الماضي بالكشف على مشروع البناء بناء على طلب متصرف لواء الجامعة.
وقال الطباع إنه تبين بعد الكشف الحسي "وجود أعمال حفر عميقة في الموقع من منسوب الشارع العلوي، وانهيار جزئي في السور الشمالي الملاصق للحفرية، ووجود خطورة من جهة الرامب للبناء القائم من الجهة الجنوبية الملاصقة للحفرية من الشارع العلوي".
وأضاف إنها أوصت "بضرورة الاسراع بتدعيم وحماية الحفرية من جميع الجهات ضمن إشراف هندسي، وتقديم خطة العمل وآليته من المكتب الاستشاري لأعمال الحفر
والتدعيم".
كما أوصت بعدم "استخدام الرامب للبناء المجاور (الجدار المنهار لاحقا، لحين الانتهاء من أعمال التدعيم للحفرية، ومتابعة مندوبي قسم الرقابة في الأمانة للمشروع، إضافة إلى توفير شروط السلامة العامة في الموقع.
وأشار الطباع إلى أن اللجنة قامت بتسليم توصياتها لمتصرفية اللواء بعد الانتهاء من الكشف للأخذ بها، وقامت بإشعار مكتب استطلاع الموقع لزيارة المشروع ووضع توصياته.
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن نقابة المهندسين، وزارة الأشغال العامة والإسكان، الدفاع المدني، الجمعية العلمية الملكية، أمانة عمان الكبرى، متصرفية لواء الجامعة.