الطب الشرعي: لا علاقة للتسمم بوفاة الطفل في الطفيلة

أرشيفية
أرشيفية

فيصل القطامين

الطفيلة- نفى تقرير لمركز الطب الشرعي في عمان، أن يكون سبب وفاة طفل في الرابعة عشرة من عمره في بلدة بصيرا بمحافة الطفيلة، عائدا للتسمم الغذائي الذي أصاب نحو 30 شخصا جلهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال.

اضافة اعلان

وأكد سهيل الشروش، عم الطفل، أن تضخم الطحال والكبد والرئتين ونزيف على الدماغ، هو سبب الوفاة.

وبين الشروش أنه جرى يوم أمس تحويل جثة الطفل إلى مركز الطب الشرعي في عمان لتشريحها للوقوف على سبب الوفاة، مؤكدا أن الطفل عانى من أعراض ارتفاع درجات الحرارة الشديد والقيء، إلا أنه وبعد تشريح الجثة تبين أن الطفل مصاب بتضخم الكبد والطحال والرئتين، وأنه لا علاقة لحادثة التسمم الغذائي بوفاته.

وكان نحو 30 شخصا جلهم من الأطفال من طلبة المدارس قد اشتبه بإصابتهم بالتسمم الغذائي، صبيحة أمس الاثنين؛ حيث عانوا من ارتفاع في درجات الحرارة والإسهال والقيء، وتم نقل بعضهم إلى المركز الصحي في بصيرا، فيما تم نقل آخرين إلى مستشفى الأمير زيد الحسين في الطفيلة، وخضعوا لفحوصات طبية ومخبرية عديدة للتأكد من الأسباب الكامنة التي تقف وراء الأعراض التي ظهرت عليهم.

ومن جانب آخر، أكد مصدر طبي في مستشفى الأمير زيد بن الحسين بالطفيلة أنه 14 من المصابين عادوا إلى منازلهم بعد استقرار أوضاعهم الصحية، فيما تبقى مريضان في المستشفى قيد العلاج والمراقبة الطبية.

وأشار مدير الصحة في محافظة الطفيلة، الدكتور حمد الربيحات، إلى أن فرقا من وزارة الصحة قامت بأخذ عينات من المياه والأغذية في منازل ومدارس المصابين من مناطق مختلفة في بلدة بصيرا وغرندل ورواث، للوقوف على أسباب الإصابات.

يشار إلى أن شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، شهد إصابة نحو 80 شخصا بالتسمم الغذائي في لواء بصيرا، لتبين الفحوصات المخبرية أن مواد غذائية من أحد المطاعم كانت وراء الإصابة بالتسمم.

من جهته، أكد مدير مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا، صالح الحجاج، إغلاق المقاصف المدرسية كافة في 22 مدرسة في منطقة بصيرا، للتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية فيها.