الطراونة يدعو لتوحيد الجهود العالمية لمحاربة الإرهاب

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة-(تصوير: أمجد الطويل)
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة-(تصوير: أمجد الطويل)

عمان - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان موقف الاردن من الإرهاب كان واضحا وجليا بإعلانه الحرب عليه مبكرا، وشخصناه بأنه لا يعرف حدودا ولا دينا ما يوجب توحيد الجهود الدولية لمحاربته عسكريا وفكريا وتجفيف منابعه المالية والعسكرية.اضافة اعلان
وبين لدى لقائه رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية – الاردنية والوفد النيابي المرافق له، ان سياسة الدولة الاردنية كانت منذ بداية الازمة السورية واضحة تدعو الى الحل السلمي وان تحل جميع المشاكل بالحوار والجلوس على طاولة الحوار بعيدا عن العنف والاقتتال.
واستعرض الطراونة الاعباء والجهود التي تتحملها المملكة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة استقبال العديد من موجات اللجوء وما تشكله هذه التداعيات من ضغوط كبيرة على موازنة الدولة. وأعاد التأكيد على حتمية ايجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية باعتبارها أساس تنامي العنف والارهاب وعدم الاستقرار والامن في المنطقة والعالم.
وأعرب عن تطلعه لأن تعمل الدول الصديقة وعلى رأسها اليابان على تحفيز الاستثمار وزيادة التعاون الاستثماري والاقتصادي في المملكة خاصة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتعدين كالفوسفات والبوتاس. وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة زيادة وتنمية آفاق التعاون البرلماني بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب ودعم لجان الصداقة.
بدوره أكد رئيس الوفد الياباني متانة العلاقات الثنائية، مشددا انه سيسعى والوفد المرافق له الى زيادة وتنشيط العلاقات بين البرلمانين، خاصة في المجالات الاقتصادية. وأعرب عن شكره وتقديره لمساعدة الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لليابان في حادثة قتل الرهينتين اليابانيتين، معربا عن أحر تعازيه للشعب الاردني وعائلة الشهيد معاذ الكساسبة.
وقال نحترم الدور المهم الذي يلعبه الاردن في مكافحة الارهاب والتطرف واستقباله العدد الكبير من اللاجئين، لافتاً الى ان اليابان عازمة على التنسيق مع المجتمع الدولي للاستمرار في تقديم المساعدات للأردن وخاصة اللاجئين، مضيفا .-(بترا)