"الطريق إلى المغفرة".. فيلم سينمائي أردني عن الحج المسيحي

جانب من منطقة المغطس- (أرشيفية)
جانب من منطقة المغطس- (أرشيفية)

عمان- بدأ المنتج الأردني بلال حياصات رسميا التحضير لإنتاج اول فيلم سينمائي عالمي حول الحج المسيحي بعنوان "الطريق الى المغفرة".

اضافة اعلان

ويصور الفيلم في مناطق الحج المسيحي التاريخية وبثلاث دول هي الأردن وفلسطين وأخرى أجنبية اقترح ان تكون بلغاريا، وستخرجه السينمائية الأردنية ساندرا قعوار.

وسيتتبع الفيلم طريق الحج المسيحي في الأردن وفلسطين من خلال قصة إحدى العائلات الاجنبية التي تتسارع الأحداث الدرامية في حياتها لتقوم برحلة إيمانية للبحث عن الخلاص والمغفرة فتتعرض للعديد من الأحداث خلال رحلتها.

وتقدم القصة التي كتبها وعالجها سينمائيا الروائي الأردني احمد الطراونة نموذجا حقيقيا لفكرة الخلاص والصراع مع الشر وصولا إلى النقاء والإيمان من خلال مجموعة من الأحداث التي تتسارع لتصل الى الذروة أمام كنيسة القيامة مرورا بطريق الآلام والتعمد في مياه نهر الأردن، والمرور بكنيسة البشارة، لتجسد حالة الخلاص في الديانة المسيحية.

والفيلم الذي بدأ فيه مدير إدارة الإنتاج هزاع برماوي الاتفاق مع نخبة من الفنانين العالميين والعرب سيكون باللغة الإنجليزية ويتطرق إلى التآخي الديني المسيحي المسلم في الشرق والأردن وفلسطين تحديدا في ظل الهجمة المتطرفة على الديانتين وسيقدم فكرة الخلاص والإيمان الحقيقي بعيدا عن كل التشويه والتزمت والقتل.

وسيتم توزيع الفيلم عالميا وعرضه في دور السينما العالمية.(بترا)