الطريق ممهدة أمام بايرن لبلوغ نصف النهائي

مدرب بايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا - (رويترز)
مدرب بايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا - (رويترز)

برلين- ستكون الطريق ممهدة أمام بايرن ميونيخ لمواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا عندما يحل يوم غد ضيفا على بوخوم من الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.اضافة اعلان
ويخوض بايرن ميونيخ موسمه الأخير مع غوارديولا الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانجليزي من أجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتبدو مهمة بايرن على الصعيد المحلي سهلة نسبيا؛ إذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، فيما يبدو دور الأربعة من مسابقة الكأس في متناوله تماما نظرا إلى الفوارق الفنية الهائلة بين النادي البافاري الفائز باللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الآن.
ويدخل فريق غوارديولا إلى مباراته الأولى مع بوخوم منذ أن تغلب عليه خارج قواعده ايضا 2-1 في الدور الثالث من مسابقة الكأس في 20 كانون الأول (ديسمبر) 2011، على خلفية التعادل المخيب الذي حققه السبت أمام باير ليفركوزن (0-0) في الدوري المحلي بدون أن يؤثر ذلك على موقعه في الصدارة بعد اكتفاء ملاحقه دورتموند بالتعادل ايضا.
وسيكون تركيز بايرن منصبا في الأيام المقبلة على ما ينتظره في 23 الشهر الحالي حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال، خصوصا ان المباراتين اللتين تفصلانه عن هذه الاستحقاق سهلتين نسبيا لأنه سيتواجه مع اوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري إضافة إلى لقاء بوخوم الذي يعود فوزه الأخير على النادي البافاري إلى 14 شباط (فبراير) 2004 حين تغلب عليه 1-0 في الدوري المحلي.
ويواجه فريق غوارديولا احتمال التواجه مع غريمه دورتموند في الدور نصف النهائي في حال نجح الأخير في تخطي عقبة مضيفه شتوتغارت اليوم الثلاثاء، علما بأن فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزا من المباراة التي جمعته مع منافسه في اواخر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي 4-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري لكن على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك".
وتفتتح مباريات ربع النهائي بلقاء باير ليفركوزن، الباحث عن لقبه الأول منذ 1993، وضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (6 آخرها العام 2009)، على أن يلتقي غدا الأربعاء هرتا برلين مع مضيفه هايدنهايم من الدرجة الثانية.
وتقام قرعة الدور نصف النهائي يوم غد الأربعاء، على أن تقام المباراتان في 19 و20 نيسان (ابريل)، في حين يحتضن الملعب الأولمبي في برلين النهائي يوم 21 أيار (مايو). -(أ ف ب)