الطفيلة: الثلوج تحاصر 52 شخصا من بينهم سياح في ضانا

ألية خلال فتح احدى الطرق التي اغلقتها الثلوج في الطفيلة - (الغد)
ألية خلال فتح احدى الطرق التي اغلقتها الثلوج في الطفيلة - (الغد)

 فيصل القطامين

الطفيلة – أخلت كوادر الدفاع المدني في الطفيلة 52 شخصا حاصرتهم الثلوج في عدد من مناطق المحافظة من بينهم سائحون في منطقة ضانا، وفق تقرير غرفة عمليات الدفاع المدني، الذي اشار إلى وقوع حادث تدهور لمركبتين في منطقة عين البيضا والعيص نجم عنه اصابة اثنين بجروح خفيفة.اضافة اعلان
وأدى تساقط الثلوج على معظم أنحاء محافظة الطفيلة، خصوصا مرتفعات القادسية والرشادية وغرندل وعين البيضا والعيص وابو بنا، وشريف الجنوب وأجزاء عديدة من مدينة الطفيلة، إلى إغلاقات في عدد من الطرق لساعات الظهيرة من يوم أمس.
وتراكمت الثلوج على المرتفعات الجنوبية من المحافظة خصوصا في القادسية والرشادية التي يزيد ارتفاعها على 1600 متر فوق سطح البحر بارتفاع تراوح بين 10 -15 سم ، حيث شهدت طريق عين البيضاء بصيرا القادسية إغلاقا دام لعدة ساعات، إلى جانب حوادث انزلاقات وتصادم بين عدد من المركبات إلى جانب بقاء العديد من المركبات على الطريق عدة ساعات نتيجة محاولة أصحابها السير بها إلا أن الثلوج حالت دون ذلك .
وفي الوقت الذي أكدت فيها مصادر في غرفة العمليات التي تم افتتاحها لتلقي البلاغات من المواطنين أن عملية فتح الطرق استمرت طيلة مساء يوم الجمعة إلا أن الحالة الجوية السائدة التي تميزت بهبوب قوي للرياح وانخفاض لافت على درجات والتي سجلت أقل من الصفر المئوي حالت دون بقاء الطرق مفتوحة.
وشكا مواطنون في القادسية من بقاء الطرق الداخلية في قريتهم وبعض القرى الأخرى مغلقة حتى ساعات الظهيرة، إلا أن مديرية أشغال الطفيلة ومكتب أشغال بصيرا وشركة الاسمنت لافارج ساهمت في فتح الطرق.
من جانبه اكد محافظ الطفيلة أن عملية فتح الطرق واجهتها مشكلات تتعلق بإغلاقها عدة مرات نتيجة الانجماد الذي شهدته العديد من المناطق، رافقه شدة هبوب الرياح وانخفاض درجات الحرارة.
ولفت إلى أن عملية فتح الطرق جرت بشكل حثيث أمام الحركة المرورية التي تعطلت لعدة ساعات، خصوصا صبيحة يوم أمس، بسبب شدة الرياح وانجماد ناجم عن درجات الحرارة المتدنية وكثافة الضباب.
وأكد وقوع عدد من حوادث السير على بعض الطرق المنحدرة التي شهدت انجمادا، لافتا إلى أن توفر كميات كافية المحروقات التي شهدت إقبالا عليها من قبل المواطنين كما شهدت المخابز إقبالا متزايدا للتزود بكميات إضافية من مادة الخبز. 
من جانبه أكد نائب مدير الدفاع المدني الرائد ضرار الصرايرة إخلاء 52 شخصا حاصرتهم الثلوج في عدد من المناطق من بينهم سائحون في منطقة ضانا، فيما أشار إلى تدهور مركبتين في منطقة عين البيضاء والعيص أصيب فيهما اثنان بجروح خفيفة.
 ولفت إلى مشاركة كوادر الدفاع المدني في الطفيلة في عمليات فتح الطرق بواسطة مجنزرات معدة خصيصا لهذه الغاية .

[email protected]