الطيران العارض ينقل 4 آلاف سائح إلى المملكة في 8 أيام

محمد أبو الغنم

عمان- أعلن مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار عن دخول 4 آلاف سائح منذ بداية الشهر الحالي، تشرين الثاني (نوفمبر)، قدموا على متن طائرات تابعة لشركات الطيران العارض.اضافة اعلان
وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن عدد رحلات الطيران منخفض التكاليف بلغت منذ بداية الشهر الحالي 22 رحلة من مختلف شركات الطيران خاصة شركة راين أير، التي لها نصيب الاسد في عدد السياح، وشركة ايزي جت وشركة اير شتل النرويجية.
وأكد المصدر نفسه ان عدد رحلات شركات الطيران العارض التي تصل إلى عمان والعقبة ستصل إلى قرابة 30 رحلة أسبوعيا، لافتا إلى ارتفاع اعداد زوار المملكة من السياح بشكل ملحوظ مما سيسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني.
وتتوقع شركة راين أير أن تقل 500 ألف مسافر تقريباً من وإلى الأردن خلال العام القادم وذلك ضمن الخطوط الـ15 الموزعة على مطاريّ عمّان والعقبة.
وكانت أول رحلة منخفضة التكاليف لشركة ايزي جت العالمية قد وصلت الى مطار الملك حسين في العقبة الاسبوع الماضي قادمة من العاصمة الألمانية برلين وهي تقل نحو 100 راكب.
وارتفع عدد زوار المملكة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 3.84 مليون زائر بزيادة نسبتها 7.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة.
وسجلت أعداد السياح الذين قدموا إلى المملكة زيادة مقدارها 265 ألفا، علما أن عددهم كان يبلغ 3.575 مليون في نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.
وسجل سياح أوروبا أعلى نسبة زيادة؛ إذ بلغت 27.8 % بارتفاع مقداره 99.7 ألف سائح بين سياح المبيت وزوار اليوم الواحد.