الطيران العُماني تتقدم بطلب لشراء 6 طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر

دبي- أعلنت شركة بوينغ أن خطوط الطيران العُماني؛ الناقل الوطني الرسمي لسلطنة عمان، تقدمت إليها بطلب لشراء ست طائرات من طراز بوينغ 787-8 خلال معرض دبي للطيران 2011.اضافة اعلان
وأكملت خطوط الطيران العماني الترتيبات اللازمة كافة مع كل من بوينغ وشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، التي تتخذ من الكويت مقراً لها، لتحويل طلب شراء 6 طائرات من طراز دريملاينر الذي كانت قد تقدمت به شركة ألافكو الكويتية، إلى شركة الطيران العُماني.
وفي هذه المناسبة، قال بيتر هيل؛ الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: "يأتي قرارنا بشراء 6 طائرات من طراز 787-8 في إطار استراتيجية النمو طويل الأمد التي وضعتها الطيران العُماني، التي ترمي من خلاها إلى توسيع وتحديث أسطولها بطائرات جديدة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستعود علينا بفوائد مباشرة نظراً للكفاءة العالية التي تتمتع بها دريملاينر في استهلاك الوقود وانخفاض تكاليفها التشغيلية، إضافة إلى كونها ستتيح للطيران العُماني توفير تجربة سفر معززة لعملائها المسافرين على متن هذه الطائرات".
وإلى جانب كونها طائرة متوسطة الحجم تتمتع بقدرات الطائرات الضخمة، توفر طائرة 787 كفاءة غير مسبوقة في استهلاك الوقود؛ حيث يقل استهلاكها للوقود بنسبة 20 % عن مثيلاتها العاملة حالياً من الطائرات متوسطة الحجم.