العايد يحذر من محاولات حكومية للتدخل في انتخابات نقابة المهندسين

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

عمان- الغد- قال رئيس القائمة البيضاء في انتخابات نقابة المهندسين الدكتور حامد العايد الاثنين، إن هناك محاولات حكومية للتدخل في انتخابات النقابة، في إشارة منه لاجتماع عقدته مجموعة من المهندسين العاملين في أمانة عمان وجهت الدعوة له من خلال كتاب رسمي حمل توقيع أمين عمان ومدير الأمانة.

اضافة اعلان

وحذر العايد الحكومة من التدخل في انتخابات مجلس نقابة المهندسين وهيئاتها المزمع إجراؤها في شباط من العام المقبل.

وأوضح العايد في تصريح صحفي أن أمانة عمان ليست حزبا سياسيا بل هي مؤسسة رسمية تابعة للحكومة، الأمر الذي يؤكد أن هذا التدخل بدأ يخرج الى العلن بعدما كان يتستر من خلال الضغوط والاتصالات الهاتفية والتهديدات المبطنة.

وأضاف العايد أن ما يعزز هذه القناعة هو اجتماع سابق لمهندسين عاملين في بلدية الزرقاء تم بذات الطريقة، محذرا من خطورة هذا التدخل على نزاهة انتخابات النقابات المهنية التي ما تزال حتى الآن الأكثر شفافية ونزاهة من كافة الانتخابات الأخرى.

وأشار إلى أن الاجتماعات لم تكن محايدة بدليل أن الطرف الأخر لم يدع للحضور حتى يدافع عن وجهة نظره.

وعبر العايد عن قناعته بأن التدخل الحكومي تزايد في الآونة الأخيرة ليصل الى اعتقال ناشطين نقابيين وتهديدات ادارية وصلت الى التلويح بالفصل ووقف الترقيات الإدارية.

ولم يستبعد أن تكون الاعتقالات الأخيرة التي شملت عدد من المهندسين اقلها اخر اعتقال لمهندس عامل بالنقابة ليس له علاقة من قريب او بعيد بالعمل السياسي.

كما عبر عن ثقته التامة بالهيئة العامة لنقابة المهندسين التي تعرف جيدا حجم الانجازات التي حققتها النقابة مقابل حجم الإخفاقات التي أوقعتنا بها الحكومات المتعاقبة. فضلا عن النزاهة والشفافية.

وقال العايد إن القائمة البيضاء دعت الجميع للمشاركة في الانتخابات وأعلنت عن إطلاق مبادرة، تهدف الى توسيع قاعدة المشاركة في ادارة النقابة في المرحلة المقبلة، في إطار التحضيرات الجارية لانتخابات النقابة التي ستجري في أيار (مايو) المقبل.