العبابنة مدربا للعربي وفتور في علاقة الرمثا والقصاص و250 دولارا للاعبي ذات راس وبهاء حصل على 100 نقطة وخصومات طالت "الفيصلاوية" وانتقا

لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم بهاء عبدالرحمن - (الغد)
لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم بهاء عبدالرحمن - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الأمور المالية توتر علاقة القصاص والعمير مع الرمثا
ادت الامور المالية، الى توتر في العلاقة بين محترفي الرمثا اللبناني محمد القصاص والسوري احمد العمير، ما يرشح احتمالية مغادرتهما الفريق، وخاصة القصاص في حال لم يتم التوصل الى اتفاق بهذا الشأن.
ووفق المعلومات، فان القصاص، يطالب الرمثا بمستحقات مالية متأخرة، وفق العقد المبرم بين الطرفين، دون أن يتمكن الرمثا من تأمين كامل المبلغ بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي. ادارة الرمثا وعدت القصاص بالعمل على منحه كامل حقوقه المالية، ولكن هذه العملية تحتاج لبعض الوقت، لتأمين المبلغ المالي، وبالتالي ضرورة التحلي بالصبر.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، تطورا في الموضوع، سواء بمنح المحترفين مستحقاتهم المالية، أو العمل على انهاء العقد، علما أن المدير الفني للرمثا عماد خانكان، طلب عدم الاستغناء عن اي لاعب في هذه المرحلة.
يشار الى أن نادي الرمثا، ورغم الضائقة المالية التي يعيشها، الا انه يعتبر أحد ابرز الاندية المحترفة الذي يحرص على توفير مستحقات لاعبيه بشكل شبه منتظم، أملا في تحقيق نتائج جيدة تليق باسم وسمعة وعراقة الرمثا.
العبابنة مديرا فنيا للعربي بعد اعتذار اليماني
قررت ادارة النادي العربي، تعيين محمد العبابنة، مديرا فنيا لفريق الكرة، خلفا للصربي بيجا الذي اقيل من منصبه، على خلفية تردي النتائج، وقاد العبابنة تدريب العربي الذي جرى أمس، بعد أن اتفق مع الادارة على كامل التفاصيل.
وكان المدير الفني محمد اليماني قد اعتذار يوم أمس رسميا عن عدم قبول مهمة الاشراف على تدريب فريق العربي، في ظل بعض الظروف التي تواجه الفريق.
اليماني الذي قاد أول من أمس تدريب العربي، والتقى مع اللاعبين، ومن ثم ادارة النادي، وأشاد كثيرا باستقبال العربي وتمسكهم به، معتبرا أن الادارة ابدت استعدادها لتلبية كافة احتياجاته ومطالبة، الا انه فضل الاعتذار. وجاء رفض اليماني لقيادة كرة العربي، لأسباب فنية بحتة، حيث تنتظر الفريق مباراة امام البقعة بعد يومين بالدوري، اضافة الى عدم وجود الوقت الكافي لفترة اعداد، ناهيك عن بعض الاصابات والغيابات في الفريق، ما يجعل ارتباطه مع الفريق صعبا.
كما أن مشكلة السفر اليومي من عمان الى اربد، كانت سببا في تراجع اليماني عن قبول عرض العربي بالاشراف على تدريب الفريق.
يشار الى أن قبول العبابنة بتدريب الفريق، رغم صعوبة الظروف التي يمر بها الفريق، جاءت كونه يعد أحد ابناء النادي الحريصين على انقاذه، ما دفعه لتلبية طلب العربي.
250 دولارا للاعبي ذات راس
قررت ادارة نادي ذات راس، صرف مبلغ 250 دولارا لكل لاعب من لاعبي فريقها الكروي، عقب الفوز الذي تحقق على فريق الفيصلي أول من أمس، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم. الى ذلك، يتوجه لاعبو ذات راس الى عمان يوم الجمعة المقبل، للمبيت في احد الفنادق، استعدادا للقاء فريق نادي الجزيرة السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري.
بهاء حصل على النقاط الاعلى في الترشيحات
حصل لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، على اعلى الاصوات في ترشيحات لجنة اختيار جائرة لاعب الشهر التي اختارت 5 لاعبين للتنافس على جائزة افضل لاعب لشهر اذار (مارس) الماضي.
ونال بهاء 100 نقطة، تلاه عدنان سليمان 73 نقطة، ومحمود موافي 72 نقطة، اسامة ابو طعيمة 48 نقطة، سليمان السلمان 47 نقطة.
وسيتنافس اللاعبون الخمسة، للفوز بجائزة أفضل لاعب التي سيعلن عنها لاحقا.
إيفاد عكوبة للحصول على دبلوم المدربين المحترفين
اوفد اتحاد كرة القدم، مدير دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد زيادة عكوبة، للحصول على دبلوم المدربين المحترفين، ضمن برنامج اطلقه الاتحاد الآسيوي، بحيث تمتد مدة الدراسة ومن خلال دورة متكاملة نحو عام ونصف العام، وتعقد على خمسة مراحل.
ويتوجه عكوبة الى ماليزيا يوم السبت المقبل، للمشاركة في المرحلة الاولى التي تمتد لأسبوعين، على أن تكون الثانية في الصين ثم المانيا والمرحلة قبل الأخيرة في كورية، وتنتهى في ماليزيا في العام 2015.
وتشمل دورة دبلوم المدربين المحترفين، محاضرات علمية وتدريبات بدنية وفنية لتطوير المدربين والمحاضرين، وكذلك كيفية التعامل مع المنتخبات الوطنية وأندية المحترفين.
وقدم عكوبة شكره لاتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، لاتاحة الفرصة أمامه للحصول على الدبلوم، والذي يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد بالاهتمام بالمدربين من خلال الزج بهم في الدورات التدريبية، التي تقام في جميع انحاء العالم، والتي تسهم فيما بعد بتطوير المنتخبات والاندية ضمن رؤيته بالنهوض بالكرة الاردنية على جميع المستويات.
وكانت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، رشحت عكوبة للمشاركة في الدورة، بهدف الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم كرة القدم، لنقل الخبرات العالمية الى كرة القدم الاردنية، ما يجعل المدرب الاردني على اطلاع بالتطور الحاصل في كرة القدم على جميع الصعد.
90 دينارا  للاعبي اليرموك بمناسبة لقب الدوري
احتفلت ادارة نادي اليرموك أول من أمس، بلاعبي فريقها الكروي تحت سن 16، بمناسبة فوزه بلقب الدوري للدرجات الاولى والثانية والثالثة.
الاحتفال الذي اقيم تحت رعاية رجل الاعمال رشاد سدر، تخلله الاشادة بجهود الفريق الذي قدم مستويات متميزة، بقيادة مديره الفني ابراهيم حلمي.
وقام راعي الاحتفال بتوزيع المكافآت على الفريق، بحيث حصل كل لاعب على مبلغ 90 دينارا، فيما حصل المدير الفني حلمي على 200 دينار، ومدرب الحراس اسامة يوسف على مبلغ 150 دينارا.
وأعلن راعي الحفل عن تقديم مبلغ 50 دينارا اضافية لكل لاعب، بمناسبة هذا اللقب، الذي يؤسس لفريق أول قادر على العودة لمصاف دوري المحترفين.
وكان المدير الفني ابراهيم حلمي، قد نجح في اختيار تشكيلة متميزة ومتجانسة، نجحت في تقديم عروض نالت الاعجاب، قبل أن تتوج بالحصول على اللقب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• إدارتا ناديي ذات راس والفيصلي، التقتا قبل مباراة الفريقين أول من أمس، وشددتا على ضرورة ابلاغ اللاعبين بتقديم مباراة متميزة، دون عصبية ودون اشارات قد تعكر صفو اللقاء.
الاجتماع تطرق الى لاعب محدد، وضرورة حثه على عدم خلق المشاكل واثارة الجمهور.. جهود الادارتين نجحت بامتياز، بعدما خرجت المباراة بشكل متميز اداء وسلوكا، حيث تحلى الجمهوران بالروح الرياضية العالية، كما امتاز اللاعبون بالانضباط، في مباراة اعتبرت من اجمل المباريات سواء في الملعب أو على المدرجات التي بدت "بهية" بطلة جمهور ذات راس الكبير الذي شجع فريقه بحرارة وبروح رياضية.
• ادارة نادي شباب الاردن، التي عقدت اجتماعا مطولا أول من أمس، تراجعت عن قرار ايقاف 3 لاعبين من لاعبي فريقها الكروي، وأبقت على قرار التخلي عن مدرب حراس المرمى أنيس شفيق، في انتظار تعيين بديل له... الادارة وبعد أن ابلغت اللاعبين الثلاثة شفهيا بعزمها اتخاذ قرار الايقاف، عادت خلال الاجتماع، وفضلت التريث قليلا، قبل أن تقرر السعي لترميم صفوف الفريق من خلال لقاء اللاعبين، والاستماع الى الاسباب التي ادت الى تراجع الفريق، والعمل على علاجها، أملا في استعادة الهيبة خلال المباريات المقبلة بالدوري.
• خصومات مالية طالت الراتب الشهري للاعبي الفيصلي، بعد الخسارة امام فريق ذات راس بالدوري، وفق قرار مجلس إدارة النادي أمس وخصومات أخرى قد تلحق باللاعبين في حال تواصل التراجع... النادي كان قد وضع مكافأة مقدارها 150 دينارا في حال الفوز، وهو ما لم يتحقق... جمهور الفريق الغاضب على النتائج، طالب بضرورة معالجة الفيصلي الذي يعاني من خلل في علاقات لاعبيه، اضافة الى اخطاء ادارية كثيرة، ابرزها المبالغة في تغيير الاجهزة الفنية، والتعاقدات غير المثمرة وفق ما تحدث به الجمهور الغاضب الذي اعتبر أن ما يحصل لفريقه ليس طبيعيا أو منطقيا.
• مدرب حراس فريق النادي الفيصلي لكرة القدم وليد ميخائيل، اشتكى من سوء ارضية ملعب الكرك، خاصة في منطقة حارس المرمى، ما تسبب في دخول الهدف الأول لفريق ذات راس، بعد ان غيرت الارضية اتجاه الكرة، وفق ما تحدث به مدرب الحراس الذي اشار ايضا الى أن سوء الارضية، ساهم في اصابة حارس مرمى ذات راس معتز ياسين.
• بعد اختيار 5 لاعبين للتنافس على جائزة افضل لاعب، تساءل البعض عن كيفية منح المدير الفني للمنتخب حسام حسن حق التصويت، رغم انه لا يتابع المباريات لتواجده خارج الاردن... حسام صوت في الشهر الماضي لصالح لاعب الوحدات طارق خطاب.
الى ذلك نواصل في وسائل الاعلام، الحصول على جواب من ادارة المنتخب حول موعد حضور حسام الى عمان، أو موعد مغادرته، أو حتى برنامجه... في الفترة الماضية التي عمل فيها اسامة طلال مديرا اداريا للمنتخب، كانت المعلومات جميعها في متناول الاعلام بعكس الفترة الحالية التي تشهد حالة من الجفاء، كون البعض لا يرغب في توجيه اي نقد للمدير الفني.
• المتابعون لدوري المناصير للمحترفين، لم يتفاجأوا من غياب لاعبي الفيصلي والوحدات عن قائمة اللاعبين الخمسة المتنافسين على جائزة افضل لاعب، في ظل تراجع اداء لاعبي الفريقين في الفترة الماضية، فكان من الطبيعي أن يغيب لاعبو الفريقين عن المنافسة.
• المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، يباشر اليوم تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة، في معسكر تدريبي مغلق، استعدادا لبطولة كأس التحدي.. المنتخب الفلسطيني الذي أجل سفره أكثر من مرة لظروف طارئة، وصل الى عمان يوم أمس، قبل أن يطير الى قطر، برفقة المدير الفني الاردني جمال محمود.
• لاعبا الجزيرة لكرة القدم عمر خليل وعمر مناصرة، يحتجبان عن فريقهما يوم السبت المقبل امام ذات راس، بسبب الانذار الثالث.
• المحترف الاردني في صفوف فريق الشعلة السعودي لكرة القدم محمد مصطفى، ينتظر أن يصل الى عمان ظهر اليوم الاربعاء قادما من السعودية، بعد تأخير في تسلمه لمستحقاته المالية، خاصة وأن عقده انتهى رسميا مع الفريق السعودي... نادي الجزيرة الذي يرتبط بعقد مع مصطفى، يأمل باستعادته للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• لاعب محترف اتهم مديره الفني، بأنه من صناعة الاعلام، بعد توتر العلاقة بين الطرفين، قبل أن يتم حل الامور، واعادة العلاقات الى طبيعتها بين المدرب واللاعب.
• عدد من اللاعبين في أندية محترفة، اشاروا في سهرة خاصة الى أن دوري المحترفين في هذا الموسم، يعد الموسم الاضعف في ظل تدني المستويات الفنية لجميع الفرق، مع اعتبار أن نادي ذات راس هو الافضل حاليا على الساحة المحلية، الى جانب التطرق لفريق الجزيرة الذي بدأ يشهد تطورا تدريجيا.

 [email protected]

kkhatatbeh@