العثور على ابنة شقيق رئيس الاتحاد الإسباني مقتولة في مكسيكو بعد خطفها

مدريد - عثر على ابنة شقيق رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم انخل ماريا فيار مقتولة الثلاثاء في مكسيكو بعد اختطافها واحتجازها لعدة أيام مقابل طلب فدية، بحسب ما ذكر وزير الخارجية الاسباني.اضافة اعلان
ووجدت جثة ماريا فيار غالاس في مشرحة في وسط مدينة تولوكا على بعد نحو 60 كلم في الجنوب الغربي من مكسيكو، بعد خطفها في 13 أيلول (سبتمبر) حسب ما قال الوزير خوسيه مانويل غارسيا مارغايو لاذاعة اوندا سيرو.
واجبرها خاطفوها على سحب الاموال من جهاز صراف آلي وطلبوا الاموال من عائلتها لضمان اطلاق سراحها بحسب ما اضاف وزير الخارجية.
وتابع: "دفع مبلغ، ولو انه اقل بكثير مما طلبوا، وكنا مقتنعين بان ظهورها آمنة وسليمة ليس الا مسألة وقت. لسوء الحظ لم تجر الأمور بهذا الشكل".
وسافر زوج فيار وقريبها غوركا، أحد أبناء فيار، الى مكسيكو مع ضابطي شرطة اسبانيين لضمان اطلاق سراحها، بحسب ما قال الوزير.
ولم يذكر قيمة المبلغ المطلوب من الخاطفين، لكن الصحف الاسبانية اشارة إلى أنهم طلبوا 200 الف بيزوس مكسيكي (10 آلاف دولار اميركي) لاطلاق سراح ابنة السادسة والثلاثين.
وخطفت قريبة فيار عندما كانت تسحب الأموال من جهاز صراف الي في سانتا في، وهو حي تجاري في الجزء الغربي من مكسيكو، يتكون بشكل أساسي من ناطحات سحاب ومركز تجاري كبير بحسب صحيفة "ال موندو".
ويرأس فيار الاتحاد الاسباني منذ العام 1988، وشغل لاعب وسط وسط اتلتيك بلباو ومنتخب اسبانيا السابق مناصب عديدة في الاتحاد الدولي. انسحب قبل ايام من سباق الترشح على رئاسة الاتحاد الاوروبي الذي ظفر به السلوفيني الكسندر تشيفيرين، كما ذكر اسمه في فضائح فساد كروية متنوعة في الأشهر الماضية. - (أ ف ب)