العداء الجامايكي بولت:أعرف اني نظيف من المنشطات

العداء الجامايكي بولت:أعرف اني نظيف من المنشطات
العداء الجامايكي بولت:أعرف اني نظيف من المنشطات

 

نيويورك  - نفى الجامايكي يوسين بولت الذي حطم ثلاثة أرقام قياسية عالمية ونال ثلاث ميداليات ذهبية في سباقات 100 و200 وأربعة في 100 تتابع بدورة بكين الاولمبية تكهنات بأن صعوده المفاجيء إلى القمة سببه تناول المنشطات.

اضافة اعلان

وقال بولت لرويترز في مقابلة عبر الهاتف يوم اول من امس الجمعة "أعرف أني نظيف من المنشطات. أتدرب بقوة على ما أريد الوصول إليه."

وسجل العداء الذي يبلغ طوله 1.96 متر 9.69 ثانية في سباق 100 متر باولمبياد بكين الشهر الماضي ليحطم بفارق ثلاثة أجزاء من مئة من الثانية الرقم السابق الذي سجله بنفسه في نيويورك في 31 ايار (مايو).

ولم يشارك بولت قبل ذلك سوى في عدد قليل من سباقات 100 متر وأثار أداؤه دهشة بعض المراقبين.

وأثار الاميركي كارل لويس الذي حصل على تسع ميداليات ذهبية في الألعاب الاولمبية والذي نال ذهبية سباق 100 متر في اولمبياد 1988 في سول بعد ثبوت تناول الكندي بن جونسون للمنشطات تساؤلات حول بولت في مقابلة مع مجلة سبورتس ايلستريتد.

ونقلت المجلة عن لويس قوله "لا أزال أدرس كيف تمكن من النزول بزمنه من نحو عشر ثوان إلى 9.69 ثانية في عام واحد."

واضاف "أعتقد أن هناك بعض الأمور.. لا توجد في بلدان مثل جامايكا برنامج اختبار عشوائي (للكشف عن المنشطات) لذا يمكن أن يمتد الأمر لشهور قبل أن يسقط أحدهم في اختبار."

ويشعر بولت أن هذا أمر متوقع.

وقال بولت "أعرف ما قاله. بالنسبة لي لا يهمني ما قاله.. الكثيرون قالوا هذا أيضا. حين تخوض سباق 100 متر يكون هذا ما تحصل عليه. طالما تركض بسرعة سيستمر ذلك."

وأضاف "الأمر أشبه بالعادة. أحاول تغييره ففيه تدمير لصورة الرياضة. فليقل كارل لويس ما يشاء. ما قال لا يمثل سوى رأيه."

وقال بولت إن إنجازه في سباق 100 متر تحقق بفضل التدريب الشاق.

وقال "سباق 200 متر سباق سرعة أيضا.. كل ما تعين علي القيام به هو ضبط انطلاقتي ونجحت في ذلك. هذا هو السبب وراء إجادتي في آخر 50 متر لأني أملك السرعة والتحمل."

ورفض العداء البالغ من العمر 22 عاما تعليقات لويس حول اختبارات الكشف عن المنشطات التي خضع لها في بلاده.

وقال "نخضع لاختبارات في منطقة الكاريبي. يحبون القدوم إلى منازلنا في ساعة مبكرة من الصباح. ليس في الأمر متعة أن تستيقظ في السادسة صباحا بينما تحاول الاستمتاع بنومك. لكني أعرف السبب وراء ذلك وهو أمر عادل. نخضع لاختبارات طوال الوقت."

وأضاف "حين تكون بين أفضل 20 عداء في العالم تخضع لاختبارات عشوائية. يجب أن تبلغهم بأماكن وجودك."

وقال بولت "ربما أسجل زمنا أفضل في سباق 400 متر في المستقبل. لكن الأمر يتطلب الكثير من العمل وأنا مستعد لمثل هذا النوع من العمل."

وقال بولت أيضا إنه يتطلع للدفاع عن ألقابه في اولمبياد 2012 بلندن.

وتابع "سأكون في لندن وآمل ألا يكون الطقس باردا. أمامي الكثير من الوقت وكل ما ينبغي علي القيام هو الحفاظ على تركيزي والتدريب بقوة والاستعداد."