العراق: محافظ صلاح الدين يعلن مقتل عزة الدوري (صور)

صور منسوبة لجثة الدوري بثتها وسائل إعلام عراقية
صور منسوبة لجثة الدوري بثتها وسائل إعلام عراقية

اضافة اعلان

أربيل -  أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري الجمعة، مقتل عزت إبراهيم الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعملية أمنية في منطقة حمرين شرق المحافظة.
ونقلت قناة "العراقية" الرسمية عن الجبوري قوله إن "مواجهات جرت بين القوات الأمنية والحشد الشعبي، وبين إرهابيين في منطقة حمرين بالقرب من حقول علاس أسفرت عن مقتل الدوري".
وأضاف ان مجموعة من قوات الامن توجهت الى المنطقة وحاصرتها وأن "الإرهابيين" الذين كانوا معه قتلوا. وأضاف ان ثلاثة منهم كانوا مهاجمين انتحاريين وفجروا أنفسهم وان من بين الجثث عزة الدوري.
وقال إن نتائج تحليل الحمض النووي لجثة عزة الدوري ستعلن قريبا.
من جانبه أعلن هادي العامري الأمين العام لمنظمة "بدر" أن العمل جار للتأكد من جثة الدوري عبر فحص بصماته و"دي أن أي" الخاص به.
وقال العامري، القيادي في الحشد الشعبي، إن قوة من اللواء الخامس في الحشد الشعبي بالاشتراك مع قوة من أبناء بلدة العلم (شرق تكريت) تمكنت من قتل الدوري بعد رصده في موكب مؤلف من ثلاث سيارات، في المنطقة بين العلم وجبال حمرين.
ويعتبر عزة إبراهيم الدوري (المولود عام 1942)، الرجل الثاني في عهد صدام حسين وشغل العديد من المناصب أهمها نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها منصب وزير الداخلية ووزير الزراعة.
وبعد الغزو الأميركي للعراق العام 2003 اختفى الدوري وأعلن حزب البعث الحزب الحاكم سابقا في العراق، أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب خلفا لصدام حسين بعد إعدامه العام 2006.
يذكر أن عزة الدوري، وجه جملة رسائل مطلع نيسان (ابريل) الجاري في تسجيل صوتي بمناسبة ذكرى مرور 68 عاما على تأسيس حزب البعث المحظور، فأعلن تأييده للعمليات العسكرية ضد من وصفهم بـ"أذناب الفرس" باليمن. كما حذر الدول العربية من "طوفان فارسي" قادم. ودعا الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى ترك السلطة، كما وصف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بأنه أسوأ من سلفه نوري المالكي.-(وكالات)