العراق يسمح لـ68 شاحنة أردنية عالقة على حدوده بدخول أراضيه

أحمد التميمي

الرمثا – سمح العراق امس لـ 68 شاحنة أردنية من اصل 70 شاحنة كانت عالقة على حدوده منذ 50 يوما ومحملة بمادة البصل، بدخول أراضيه، وفق نقيب أصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداود.اضافة اعلان
وقال الداود إن الشاحنات كانت عالقة على الحدود جراء قرار من السلطات العراقية بعدم إدخال أي شاحنة محملة بالخضار والفواكه لمدة 21 يوما.
وأوضح الداود، أن سائقي الشاحنات أجروا اتصالات مع مالك الحمولة وهو من الجنسية العراقية لغايات استلامها، على أن الأخير رفض الحضور أو دفع أجور النقل أو إتلاف الحمولة، في وقت رفضت فيه السلطات الأردنية عودة الشاحنات أو السماح بإتلاف حمولتها.    وأوضح أن النقابة تابعت قضية الشاحنات مع وزارة النقل حيث سمح لها أمس بدخول الأراضي العراقية عن طريق الأراضي السورية.
وأوضح أحد السائقين أنهم عالقون منذ 50 يوما عند حدود الكرامة، بعد أن رفضت السلطات العراقية إدخالهم، في حين ترفض السلطات الأردنية عودتهم أو السماح لهم بإتلاف الحمولة.
وأضاف أنهم راجعوا هيئة تنظيم قطاع النقل من أجل إيجاد حل لمشكلتهم، غير أن الهيئة أكدت لهم أن التعليمات لا تنطبق عليهم كونهم خارج الحدود الأردنية، مؤكدا أن الحمولة كانت تحتاج إلى إقرار من التاجر العراقي للسماح لهم بإتلافها، فيما رفض الأخير الحضور خوفا من دفع الأجور والرسوم.

[email protected]