"العرب اليوم" تعلن بدء استقبال المشاركات بجائزة محمد طمّليه

بورتريه للكاتب الراحل محمد طمليه بريشة الزميل إحسان حلمي - (الغد)
بورتريه للكاتب الراحل محمد طمليه بريشة الزميل إحسان حلمي - (الغد)

عمان- الغد - أعلنت صحيفة العرب اليوم عن بدء استقبال المشاركات بجائزة محمد طمليه لأحسن مقالة صحافية عربية لعام 2012، وتقدم المقالات المرشحة منذ الأول من كانون الثاني (يناير) الحالي وحتى الثلاثين من حزيران (يونيو) المقبل، وسيعلن عن الفائز بالجائزة في الخامس عشر من أيلول (سبتمبر) المقبل. وتسلّم الجائزة للفائز في حفل خاص بتاريخ الثالث عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) في الذكرى الرابعة لوفاة الراحل محمّد طمّليه.اضافة اعلان
وتمنح صحيفة العرب اليوم الجائزة سنوياً، ومقدارها خمسة آلاف دينار أردنيّ (أو ما يُعادلها بالدولار الأميركيّ). وهي مقدّمة من مالك العرب اليوم ورئيس هيئة المديرين فيها إلياس جريسات. كما يُمنح الفائز درعاً خاصّاً وشهادة تقديريّة.
ويقدّم المرشّح ثلاث مقالات من نتاجه المنشور في العام 2012، إضافة إلى سيرة ذاتية موجزة، على أن تكون المقالات منشورةً في إحدى الصحف العربيّة أو المواقع الإلكترونيّة، ويجب أنْ لا تتجاوزَ المقالة الأربعمئة كلمة، وأن تتسم المقالة بوضوح الأفكار، ودقة التعبير، والقدرة على التأثير.
وتشكل العرب اليوم لَجْنة رفيعة المستوى لتحكيم النّتاج المقدّم، واختيار الفائز، ويجوز للجنة التحكيم أنْ تحجبَ الجائزة إنْ رأت ذلك؛ أو أن تختار ما تراه مناسباً من المقالات غير المشاركة.
يشار أن محمد طمليه ولد في قرية ابو ترابة، قرب الكرك عام 1957، وتمتد جذور أسرته إلى قرية عنابة بقضاء الرملة، حصل على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية عام 1985، وعمل بعد تخرجه سكرتيراً تنفيذياً لرابطة الكتاب الأردنيين، ومديراًُ ثقافياً لغاليري الفينيق للثقافة والفنون، ورئيساً لتحرير جريدة (قف) وكاتباً لعمود يومي في عدد من الصحف الأردنية منها: الشعب، الدستور، البلاد، الرصيف، كما كان عضواً في الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين، وهو عضو في الرابطة، وفي اتحاد الأدباء والكتاب العرب، حصل على جائزة رابطة الكتاب الأردنيين في مجال القصة القصيرة العام 1986. وبقي حتى آخر حياته كاتبا في صحيفة العرب اليوم.
وله إصدرات عدة، ومنها: الخيبة، ملاحظات حول قضية أساسية، المتحمسون الأوغاد، جولة عرق، يحدث لي دون سائر الناس، وإليها بطبيعة الحال.
ترسل المشاركات بنسخة ورقية وأخرى إلكترونية الى العنوان الآتي:
صحيفة (العرب اليوم) شارع الملكة رانيا العبدالله
 هاتف: 5683333 (6-962+) ناسوخ (فاكس): 5602266 (6-962+)
 ص ب 962198 عمّان 11196 الأردن
البريد الإلكترونيّ: [email protected]