العطلات والسفر الداخلي يقودان تعافي السياحة من جائحة "كورونا"

دبي- أشار أحدث تقرير صادر عن معرض سوق السفر العربي قبل إقامة الحدث الافتراضي الجديد للمعرض من الأول حتى الثالث من يونيو 2020، أنه من المتوقع أن تقود السياحة المحلية والسفر الداخلي مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19 في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتزامن مع بدء رفع القيود تدريجياً في المنطقة.
وكشف البحث الذي أجرته كوليرز إنترناشيونال بالشراكة مع سوق السفر العربي، إلى ارتفاع نسبة الحجوزات في أبوظبي ضمن نطاق مساحته 48 كيلومترا من 20 % فقط في شهر كانون الثاني (يناير) إلى 43 % في شهر آذار 2020، بينما ارتفعت في دبي من 19 % إلى 36 % خلال ذات الفترة.
بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث الصادرة عن "سوجيرن"، إلى أنه من المتوقع أن تصبح "إقامة العطلات" الخيار الأكثر تفضيلاً على المدى القصير والمتوسط. في هذا الإطار، كشفت البيانات أن حجوزات الفنادق في أبوظبي ضمن نطاق مساحته 48 كيلومترا استحوذت على نحو 77 % من جميع الحجوزات خلال شهر نيسان ، بينما شكل السفر الداخلي من دبي نحو 91 % من عمليات البحث والحجوزات ضمن النطاق ذاته.
في ضوء ذلك، ستركز الجلسة العالمية للمشهد العام لقطاع الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد-19 التي ستقام يوم الإثنين الأول من يونيو من الساعة الواحدة والنصف حتى الثانية والنصف ظهراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (من العاشرة والنصف حتى الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت الصيفي لبريطانيا)، ستركز على صناعة الضيافة بشكلٍ عام، كما ستتطرق إلى التأثير الكبير لأزمة كوفيد-19 على قطاع الفنادق في الشرق الأوسط، وسترسم ملامح مستقبل هذه الصناعة للفترة المقبلة عند استئناف السفر، والمعايير الجديدة التي ستتخذ في هذا الإطار، لا سيما فيما يتعلق بسلوكيات الضيوف وتوجهاتهم. وأكد مجموعة من الخبراء مشاركتهم في هذه الجلسة بما فيهم تيم كوردون النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة فنادق راديسون بلو، وكريستوفر لوند المدير المسؤول عن قسم الفنادق في كوليرز إنترناشونال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما ستدير جيما غرينوود الجلسة.
في هذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "أثّرت أزمة كوفيد-19 العالمية بشدة على السفر والسياحة والفعاليات والأنشطة الترفيهية في جميع أنحاء العالم، وأجبرت الكثير من الأشخاص على إلغاء أو تأجيل خطط السفر الخاصة بهم خلال النصف الأول من العام 2020. ولكن على الرغم من ذلك، بدأنا نرى الآن رغبة غير معلنة بالسفر لدى الكثيرين من الأشخاص، وتلهفهم لتعويض ما فاتهم خلال الأزمة.

اضافة اعلان