العقبة: اقبال كثيف بعد العصر وأنصار مرشحين يخرقون "الصمت الانتخابي"

أحمد الرواشدة

العقبة - شهدت بعض مراكز الاقتراع في مدينة العقبة تجمعا لأنصار بعض المرشحين، لتوجيه الناخبين وحثهم على الإدلاء بأصواتهم لصالح انصارهم، ما يشكل مخالفة صريحة لتعليمات "الصمت الانتخابي".اضافة اعلان
وشكا ناخبون من مضايقات لأنصار المرشحين عند ابواب مراكز الاقتراع يدعونهم لانتخاب مرشح معين وبطريقة غير لائقة أمام المراكز وأمام عشرات المواطنين، منتقدين تغيب الهيئة المستقلة للانتخاب وعدم تطبيق القانون على انصار هؤلاء المرشحين.
وقال المواطن عيد سعد إن هناك مخالفات عديدة ارتكبها انصار المرشحين خاصة امام المدارس في العقبة، والتي يتواجد فيها أكثر من صندوق، لا سيما صناديق الإناث، مشيراً إلى أن عددا من المواطنين وهم من انصار المرشحين يتجمهرون امام مراكز الاقتراع ويقومون بحث الناخبين على التصويت والانتخاب لمرشحهم وبطريقة مزعجة اربكت الناخبين.
وبينت الناخبة تغريد احمد أنه عند بوابة احد مراكز الاقتراع في الثامنة صباحا انتظرت اكثر من نصف ساعة، حتى تعبر الشارع للإدلاء بصوتها، لوجود أزمة أحدثها انصار مرشحين يقومون بالترويج لمرشحيهم على مرأى من أعين الجهات ذات العلاقة.
وشهدت مراكز الاقتراع كثافة للناخبين والناخبات في فترة ما بعد العصر للإدلاء بأصواتهم، في حين كان الاقبال صباحاً وما بعد ظهر امس متواضعاً لم ترتفع فيها نسبة التصويت أكثر من 25 %.
وبعد عصر امس توجه الناخبون والناخبات الى مراكز الاقتراع الـ26 والتي تشمل 80 صندوقا للذكور والإناث، لاختيار من سيمثلهم في مجلس النواب الثامن عشر.
ولم تشهد مراكز الاقتراع أي مشاكل باستثناء تعطل الشبك الإلكتروني في بعض مراكز الاقتراع وتم استبداله بـ"دونجل" فلاشة إنترنت، بالاضافة الى تجمهر مناصري المرشحين على ابواب مراكز الاقتراع مخترقين الصمت الانتخابي.
ويبلغ عدد القوائم الانتخابية في العقبة 8 قوائم تشمل 31 مرشحاً من بينهم 8 سيدات، وعدد الناخبين المسجلين للانتخابات 58.438 ناخبا وناخبة يبلغ عدد الذكور 27.983 فيما يزيد عدد الاناث بأكثر من 3 آلاف ناخبة بعدد 30.455 ناخبة.