العقبة تنتظر 14 ألف سائح "بواخر" خلال رمضان

أحمد الرواشدة

العقبة – تواصل السفن السياحية قدومها الى مدينة العقبة السياحية خلال الشهر الفضيل، اذ ينتظر ان ترسو خلاله 8 بواخر سياحية من عدة جنسيات أوروبية مختلفة على متنها 14 ألف سائح لزيارة ايضا البتراء ووادي رم.اضافة اعلان
وقال الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين، إن هذه البواخر السياحية ستصطف خلال الأيام المقبلة في شهر رمضان المبارك للموسم السياحي الحالي لسياحة البواخر، والذي بدأ نهاية الشهر آذار (مارس) الماضي، ويستمر حتى منتصف شهر حزيران (يونيو).
وحسب القطامين فان العدد المتوقع وصوله من السياح خلال العام الحالي يصل إلى 96 ألف سائح أوروبي من جنسيات مختلفة، على متن اكثر من 50 باخرة سياحية سترسو تباعاً على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنيا السبع ووادي رم بتضاريسه الخلابة.
وبين القطامين، ان سلطة العقبة بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية وذات العلاقة بتسهيل وتبسيط دخول السفن السياحية، التي تشهد هذه السنة نمواً كبيراً في اعدادها، مما تعزز من مكانة العقبة على قائمة الدول الأكثر استقطابا للسياح، مؤكداً ان استقبال البواخر والسياح كان بحفل ترحبيبي وذلك في خطوة لافتة ترتقي إلى حجم الطموحات الرامية إلى تعزيز سياحة البواخر في العقبة وفقا لأعلى مستويات الجودة.
وشدد القطامين على اهمية الاهتمام بقطاع السفن السياحية التي تزور العقبة ، ولاسيما أنه يشكل بصمة استثنائية على ملف تراكم الإنجازات التي تحققها المدينة السياحية على كافة الصعد، مبيناً انه بمجرد اختيار تلك السفن العملاقة للمرور بركابها عبر ميناء العقبة وزيارة وادي رم والبتراء يعني انعكاسا واضحا لمكانة العقبة المرموقة كوجهة عالمية مفضلة للسفن السياحية.
ويرى القطامين، ان ذلك من شأنه أن يشجع مشغلي السفن على التنبه لإضافة العقبة إلى برامج جولاتهم، حيث يكونون على ثقة من حصول السياح على أرقى الخدمات والجولات على المعالم الترفيهية والثقافية والتاريخية في العقبة، مشيرا ان اغلب البواخر لديها برامج سياحية مكثفة لزيارة البتراء ووادي رم والعقبة، مؤكداً ان بعضاً منها سيصطف ليومين متاليين مما ينعكس على النشاط السياحي والتجاري في العقبة.
من جانبه أكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة جاهزية ميناء العقبة، للتعامل واستقبال كافة الاحجام والأنواع من البواخر السياحية، وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي تمكن السياح من إتمام برامجهم السياحية بسلاسة وانتظام.
وتشهد العقبة حاليا زيارة العديد من السفن السياحية، التي تقوم بجولات حول العالم نتيجة لموقعها البحري المتميز، ووجود العديد من المواقع السياحية والأثرية القريبة منها وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع.
يذكر ان العام الماضي شهد قدوم 52 باخرة سياحية اصطفت على ارصفة الميناء حملت على متنها 78 ألف سائح.