العقبة: حلقة حوارية تناقش رؤية جلالة الملك لمسيرة الإصلاح

 أحمد الرواشدة

العقبة – نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة حلقة حوارية عن الورقة النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في نادي شباب الديسة. اضافة اعلان
وقال المحامي معاذ نادي المحاريق إن ما جاء في الورقة النقاشية لجلالة الملك هو تعبير صادق عن ضمير الأمة وضمير كل مواطن أردني يتطلع لتحقيق الإصلاحات وتكريس العمل الديمقراطي والنقد البناء، لرفع سوية مؤسسات الوطن الذي يمكن من خلاله تحقيق كافة أنواع الإصلاح.
وأضاف أن الورقة رسمت مزيدا من مفاتيح الطريق لمستقبل الأردن، وهي دعوة للحوار لتكون الحقوق والواجبات مصونة، وأن يكون الهاجس للوطن وليس للفرد، وهي في الوقت ذاته دعوة واضحة لتعظيم مصلحة الوطن وتكافؤ الفرص وقبول الآخر، تمهيدا لبناء ديمقراطية متجذرة بعيدا عن التعصبات والتطرفات.
 وقال المشاركون إن الورقة تؤكد أن جلالة الملك رسم خريطة طريق للإصلاح الشامل، وإن الشباب لهم الدور الرئيس في عملية الإصلاح الشامل من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية بشكل عام، واختيار من هو الأنسب والأفضل.
واتفق الشباب الأردني على أن دور المعارضة الأردنية يجب أن يكون من داخل قبة البرلمان ومظلة الدولة التشريعية، وليس مظلة الشارع، ومن خلال تبني برامج حقيقية وواقعية تجعل من آمال المواطن الأردني واقعا ملموسا ومعاشا على الأرض.
يذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني، ومع اقتراب موعد الانتخابات النيابية، يقوم بنشر سلسلة من الأوراق النقاشية التي تتضمن رؤيته لمسيرة الإصلاح الشامل في الأردن في مختلف المجالات.
وقد تم نشر الورقة الأولى من هذه السلسلة التي احتوت آراء وأفكار جلالته حول مسيرة التحول الديمقراطي في الوطن. وستشكل هذه الأوراق عاملا لتحفيز حوار وطني يعزز المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار.