العقبة: شابان يحاولان الانتحار بإلقاء نفسيهما من الطابق السابع

أحد الشابين اللذين حاولا الانتحار يقف فوق مبنى مؤلف من 7 طوابق في العقبة وبيده زجاجة محروقات ويهدد بإلقاء نفسه-(الغد)
أحد الشابين اللذين حاولا الانتحار يقف فوق مبنى مؤلف من 7 طوابق في العقبة وبيده زجاجة محروقات ويهدد بإلقاء نفسه-(الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - نجحت الأجهزة الأمنية في إقناع شابين بالعدول عن محاولة الانتحار من فوق مبنى قيد الإنشاء في مدينة العقبة.اضافة اعلان
وكان الشابان صعدا فوق المبنى المكون من سبعة طوابق، والمقابل لمبنى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهددا  بالانتحار احتجاجاً على عدم وجود وظائف.
وشهدت المنطقة المحيطة بالمبنى تواجداً من رجال الأمن والدفاع المدني، كما تجمهر عدد كبير من المواطنين لمتابعة الحادثة.
يشار إلى أن 14 حالة انتحار شهدتها مدينة العقبة منذ مطلع العام الحالي، تم إفشالها والسيطرة عليها جميعاً.
وكان خمسة شبان في العقبة قد اقدموا مؤخراً على محاولة الانتحار في حادثين منفصلين، حين حاول ثلاثة منهم إلقاء أنفسهم من على مئذنة مسجد عمر بن الخطاب في منطقة المحدود والتي يبلغ ارتفاعها 50 مترا، فيما حاول اثنان آخران إلقاء نفسيهما من على عمارة من سبعة طوابق قيد الإنشاء قبالة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وسط تجمهر عدد كبير من المواطنين وكوادر الأمن العام والدفاع المدني.
وهدد الشبان الخمسة بإلقاء أنفسهم إذا لم تستجب الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمطالبهم المتمثلة في توفير فرص عمل لهم، كونهم عاطلين عن العمل، مشيرين الى أنهم يعانون من ظروف معيشية صعبة ولديهم التزامات مالية كثيرة.
واستطاع رجال الأمن العام وجموع المواطنين إقناعهم بثنيهم عن محاولة الانتحار، ووعدوهم بإيصال مطالبهم إلى أصحاب القرار في المحافظة، حيث استمر إقناع الشبان ثلاث ساعات، إلى أن تكللت الجهود بالنجاح في نهاية المطاف.

[email protected]