العقبة: مبادرة للمطالبة بإنشاء مستشفى حكومي

العقبة- الغد- أطلقت مبادرة "شباب لأجل العقبة" نداء على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإنشاء مستشفى حكومي في العقبة.اضافة اعلان
ودعت المبادرة، وزير الصحة، لزيارة عاجلة للمحافظة للاطلاع على الواقع الصحي فيها، بالإضافة الى توقيع مطالبة شعبية توضح الأسباب والمبررات ومذكرة نيابية، من أجل إنشاء مستشفى العقبة الحكومي وعقد لقاء مستعجل مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمناقشة القطاع الصحي.
وبينت المبادرة، في وثيقة وجهتها الى رئيس الوزراء، ضرورة السعي الجاد لإنشاء مستشفى حكومي في محافظة العقبة رديف للمستشفى العسكري، الموجود في ظل التوسع العمراني والسكاني التي تشهده المحافظة، والذي وصل الى أكثر من 200 ألف نسمة.
وأضافت المبادرة أن الزيادة السكانية المطردة للعقبة كمنطقة اقتصادية خاصة تستوجب إنشاء مستشفى حكومي؛ إذ ارتفع عدد السكان حاليا الى 200 ألف نسمة من 55 ألف نسمة قبل 18 عاما؛ حيث أعلنت العقبة منطقة اقتصادية خاصة.
وأبرزت وثيقة المبادرة، أن بعد المسافة عن العاصمة عمان والضغط الطبي الكبير على مستشفى الأمير هاشم العسكري يستوجبان إنشاء مستشفى حكومي، في ظل معاناة مرضى الاختصاص للسفر الى عمان بحثا عن أطباء الاختصاص.
وبينت الوثيقة، أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خصصت 30 دونما للمستشفى بملكية وزارة الصحة، كما أن مجلس المحافظة خصص 15 مليون دينار من كلفة المستشفى الإجمالية البالغة 25 مليون دينار.
وشهدت مبادرة "شباب من أجل العقبة" انتشارا واسعا على مواقع التواصل، لجمع أكبر عدد من التواقيع.