العمايرة يشرح للحكام الحالة النفسية لحراس المرمى.. عطية وعكوبة ينتسبان للاتحاد

مدرب حراس المرمى لؤي العمايرة - (أرشيفية)
مدرب حراس المرمى لؤي العمايرة - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

عطية وعكوبة ينتسبان لفئة المعترف بهم في الاتحاد

اضافة اعلان

قدم النائب خليل عطية، والمحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة، طلبا للانتساب إلى اتحاد كرة القدم، عن فئة المعترف بهم، في مؤشر عن رغبتهما بخوض انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة التي تجري يوم 7 الشهر المقبل.

وأثار تقديم عطية لطلب الانتساب تكهنات بشأن إمكانية رغبته في الانضمام إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، وهو ما يفكر به أيضا عكوبة الذي يملك سيرة ذاتية كروية زاخرة عملية ونظرية، ما يجعله مكسبا للاتحاد في الجوانب الفنية في حال تم انتخابه في مجلس الاتحاد.

العمايرة يشرح للحكام الحالة النفسية لحراس المرمى

حاضر مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني تحت سن 23 لكرة القدم لؤي العمايرة، بحكام كرة القدم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس في مقر اتحاد الكرة.

واستعانت دائرة الحكام بالعمايرة، لشرح الحالة النفسية لحراس المرمى خلال المباريات، وبالتالي مساعدة الحكم في فهم الحالة النفسية للحارس، وكيفية التعامل معه. وحاضر العمايرة حول فلسفة التعامل مع حراس المرمى، الذين يقضون وقتا طويلا بين الخشبات الثلاثة خلال المباريات، ما يستدعي فهم تفكيرهم ونفسياتهم، وهو ما شرحه العمايرة صاحب الخبرة الطويلة في حراسة مرمى المنتخبات الوطنية والنادي الفيصلي.

الحكم عمارة يقطع 12كم في مباراة الجزيرة ومعان

قطع الحكم صدام عمارة 12 كم، خلال مباراة فريقي الجزيرة ومعان التي جرت في الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم، وانتهت بالتعادل 1-1.

وحقق عمارة هذه المسافة المتميزة، ليؤكد ارتفاع منسوب اللياقة البدنية عند الحكام، والتحسن الذي طرأ على مستواهم في الفترة الأخيرة.

وكشفت جلسة تقييم الحكام التي عقدت ليلة أول من أمس في مقر اتحاد الكرة، عن تألق عمارة في هذه المباراة من خلال المسافة التي قطعها، كما كشفت الجلسة عن مسافة جيدة قطعها الحكم أحمد يعقوب، خلال مباراة فريقي الرمثا والحسين إربد، والتي انتهت بفوز الحسين بنتيجة 2-0، حيث قطع يعقوب حوالي 11 كم.

إنذار لم يمنح لجمال محمود

كشفت جلسة تقييم الحكام الأخيرة، عن خطأ ارتكبه حكم مباراة فريقي الصريح وسحاب التي جرت في الجولة الثالثة بدوري المحترفين، والمتمثل بعدم اشهار البطاقة الصفراء للمدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، بسبب اعتراضه على القرارات.

وناقش الحكام خلال جلسة التقييم، أداء الحكم في هذه المباراة، ليتم الخروج بنتيجة أن الحكم كان يفترض أن ينذر جمال محمود، وهو ما لم يفعله.

الحكام أكدوا أيضا أنه لا أخطاء تحكيمية مؤثرة في مباراة سحاب والصريح، باستثناء أخطاء طبيعية مثل عدم احتساب ركلة حرة مباشرة لفريق الصريح.

ومن الأخطاء التحكيمية في الجولة الثالثة، منح إنذار للاعب السلط في المباراة أمام شباب الأردن، حيث كشفت الجلسة عن عدم استحقاق اللاعب للانذار، ما يعني أن الحكم تسرع في رفع البطاقة الصفراء.

كما اقرت لجنة الحكام، بصحة احتساب ركلة جزاء الحسين إربد أمام الرمثا، ولكن الخطأ تمثل في عدم إشهار بطاقة صفراء في وجه المدافع الرمثاوي الذي تسبب في ركلة الجزاء.

ومن نتائج نقاشات جلسة تقييم الحكام، الاقرار بصحة جزاء مغير السرحان أمام الفيصلي، وصحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء ثانية لمغير السرحان في نفس المباراة.

لاعبون يبحثون عن اسمائهم في المنتخب الوطني

تشهد الأيام الحالية، محاولات من عدد من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، للبحث عن اسمائهم في كشف المنتخب الوطني الذي يستعد للتجمع قريبا، استعدادا للتصفيات الآسيوية التي تنطلق الشهر المقبل.

وتبادر إلى مسامع اللاعبين، بدء الاتصالات مع المختارين المرشحين للمنتخب الوطني، ليتحرك هؤلاء اللاعبون للوقوف على مدى إمكانية تواجدهم في صفوف النشامى خلال المرحلة المقبلة.

وكان عدد من اللاعبين، تمنوا على المنتخب الوطني من خلال اتصالاتهم مع "الغد"، بضرورة متابعة جميع الأندية، والعمل على اختيار الأقوى والأفضل، بعيدا عن الكوتا النادوية وفق حديثهم.

حلمي ينهي مهمته في البحرين بامتياز

أنهى المدرب الوطني إبراهيم حلمي، مهمته في البحرين بنجاح متميز، عندما قاد فريق الشباب، لاحراز لقب دوري الدرجة الأولى والصعود إلى مصاف أندية المحترفين.

وتوج فريق الشباب رسميا أول من أمس بلقب الدوري، بقيادة حلمي الذي رافقه في مهمته مدرب اللياقة البدنية الأردني فراس الخوالدة، إلى جانب المحترفين الأردنيين زكي أبو ليلى ومحمود مشعل.

ونال حلمي أيضا لقب أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى، في مؤشر أيضا على تفوقه في البطولة.

ويعتبر حلمي متخصصا في قيادة فرق دوري الدرجة الأولى للصعود إلى مصاف أندية المحترفين، حيث سبق وأن نجح في تأهيل 4 أندية محلية من الدرجة الأولى إلى البحرين، قبل أن يستعين به الشباب البحريني لهذه المهمة التي نفذها حلمي بامتياز ونجاح.

وينتظر أن يعود حلمي إلى عمان خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن أنهى مهمته مع نادي الشباب، بانتظار تحديد وجهته المقبلة سواء في البحرين أو خارجها.

مدرب فريق الشباب البحريني إبراهيم حلمي (يمين) ورفاقه يتوجون بلقب دوري الأولى - (من المصدر)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا