العمري: "بترا" شاهد أساسي على مراحل تطور الإعلام الأردني

عمّان - أكد مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الزميل الدكتور محمد العمري حرص الوكالة على مواكبة كل جديد ومستجد في عالم الصحافة والإعلام، عبر أتمتة عملها وتطبيق مختلف التقنيات الحديثة.اضافة اعلان
وأضاف خلال استضافته في برنامج "منبر الإذاعة" الذي يبث عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، من إعداد وتقديم الزميل ياسين القيسي في حلقة خاصة بمناسبة مرور 49 عاما على تأسيس (بترا)، ان الوكالة أسست في سبيل مواكبة التطورات الحاصلة على وسائل الإعلام قسماً متخصصاً في منصات التواصل الاجتماعي يحظى بمتابعة واسعة بين جيل الشباب، يُعنى بنشر الأخبار العاجلة وملخصات الأخبار والمتابعات الصحفية على مختلف المنصات.
وأوضح أن الوكالة تولي التدريب أهمية خاصة، انطلاقاً من نهجها القائم على تحسين جودة المنتج الصحفي، لتصل الرسالة الإعلامية للمتلقي واضحة من غير لبس، وبمستوى مهني متقدم، عبر تركيزها على شمولية التغطية ونوعيتها.
بدوره، قال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة في مداخلة، ان النقابة وبالتشاركية مع الحكومة ستعمل على ان يكون هذا العام عام الإعلام الرسمي، نظرا لأهمية الوكالة في الوسط الصحفي والتي تمثل اكثر من 60% من المنتج الإعلامي بمختلف المؤسسات الإعلامية المحلية.
وأضاف ان هناك فرقا شاسعا بين رواتب موظفي الإعلام في القطاع العام وتحديدا في الوكالة والإذاعة والتلفزيون، مقارنة ببعض المؤسسات المماثلة في طبيعة العمل والممولة من موازنة الدولة.
وقال مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الأسبق الزميل عمر عبنده ان (بترا) كانت في بداياتها تمثل الحكومات، لكنها في السنوات الاخيرة تحولت لإعلام دولة تتمتع بمهنية ورصانة.
وأضاف ان الوكالة هي بوصلة الإعلام المحلي وهي المصدر الأساسي للخبر الأردني، مؤكدا ان (بترا) تتمتع بسقف أعلى من سقف الصحف.-(بترا)