"العمل" توقع مذكرة تفاهم توفر 1150 فرصة عمل في إربد

أحمد التميمي

إربد - وقعت وزارة العمل ومجموعة سامح مول أمس مذكرة تفاهم في مجال تشغيل الأردنيين تقتضي توفر 1150 فرصة عمل في فرع المجموعة اعتبارا من خلال شهر أيار (مايو) المقبل.اضافة اعلان
ونصت المذكرة التي وقعها وزير العمل الدكتور نضال القطامين ومدير عام المجموعة ارشيد الربابعة على توفير فرص العمل على ثلاث مراحل: الأولى تبدأ في أيار (مايو) وتوفر 850 فرصة عمل في طابق السوبرماركت، والثانية في تموز (يوليو) مع افتتاح طابق الكهربائيات والأسواق التجارية بمعدل 200 فرصة عمل، والثالثة مدينة الألعاب اعتبارا من أيلول (سبتمبر) المقبل وتوفر 100 فرصة عمل. وتتنوع فرص العمل المتوافرة لتشمل أمناء الصناديق وناقلي البضائع والأمن والحماية ومنسقي البضائع والقصابين والباعة ومراقبي المواد ومنسقي أقسام الخضار والفواكه وبراتب يصل الى 250 دينارا للوظيفة.
ويتولى الطرفان التنسيق فيما بينهما لملء الشواغر على أن تتولى المجموعة إجراء المقابلات وإعلام الوزارة بنتائجها وقوائم المشتغلين لدى الشركة تباعا.
وقال القطامين إن المذكرة تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي شرعت الوزارة بتطبيقها لتوفير فرص عمل للأردنيين من خلال التنسيق مع القطاع الخاص.
وأضاف خلال حفل التوقيع الذي حضره عدد من النواب والمسؤولين في محافظة إربد أن الوزارة شرعت بورش التدريب على المهن المختلفة وتوسعت في هذا الجانب لتصل إلى الأطراف والبوادي والأرياف في محاولة منها لكسر ثقافة العيب باعتبار الوظائف الموجودة توفر الحياة الكريمة للملتحقين بها وفرص التطور على صعيد الدخل والمعيشة متوافرة أيضا.
وقال مدير المجموعة الربابعة إن مجموعته الاستثمارية التي انطلقت من الزرقاء وفتحت فروعا لها في العاصمة ارتأت أن تتوسع بمجال استثماراتها في المحافظات وبدأت بفرعها في إربد تمهيدا لانتشار آخر على صعيد ألوية المحافظة. وأضاف أن استثمار المجموعة تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع، مؤكدا أن اهتمام المجموعة منصب على العمالة الأردنية وإيجاد فرص عمل لها.

[email protected]