"العناية بصحة الأسرة" يختتم دورة عن حماية الطفل

0
0

الغد- نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، دورة تدريبية متخصصة بحماية الطفل وإدارة الحالة، استهدفت مجموعة من العاملين في إدارة شرطة الأحداث.

اضافة اعلان

وجاءت الدورة تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين المعهد ومديرية الأمن العام، وفي إطار العمل التشاركي والشمولي بين المؤسسات الوطنية.

وهدفت الدورة إلى رفع قدرات العاملين في مجال حماية الطفل وإدارة الحالة، بالمفاهيم الأساسية الخاصة بحماية الطفل، وإدراك المبادئ الأساسية والتوجيهية للعمل مع الاطفال.

وركزت الدورة على رفع قدرات المشاركين بكيفية العمل في برنامج حماية الطفل مما يحقق المصلحة الفضلى للطفل.

وتضمنت التعرف على إجراءات العمل الموحدة وآليات الوقاية والاستجابة لحماية الطفل من الإساءة والعنف.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

ويقدم خدمات المطاعيم التي تعطى حسب البرنامج الوطني، إضافة إلى أخرى اختيارية، مثل مطاعيم (الجدري المائي، والكبد الوبائي أ، والسحايا الشوكية، والمكورات الرئوية).

كما ويقدم المعهد خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وفي المعهد خدمات الإرشاد والمشورة النفسية والاجتماعية لكل الفئات العمرية، وخدمات مخبرية، وخدمات العلاج الطبيعي، إضافة إلى عيادة التغذية.

ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.