العوضات مدربا للفيصلي وعبدالقادر يشير إلى اياد خفية و"الفيصلاوية" يعتزمون الرد

لاعب الخريطيات القطري حسن عبدالفتاح - (الغد)
لاعب الخريطيات القطري حسن عبدالفتاح - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
العوضات مدربا للفيصلي خلفا لعبدالقادر 
قررت إدارة النادي الفيصلي، اعادة تعيين راتب العوضات مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني احمد عبدالقادر الذي قدم استقالته من منصبه، على إثر الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أول من أمس أمام فريق شباب الأردن بدوري المحترفين.
وجاء تعيين العوضات بعد لقاء مع رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، الذي أعلن موافقته على إعادة تعيين العوضات، مطالبا اياه بضرورة العمل بجد على إعادة الفيصلي إلى مساره الصحيح، بعد اهتزاز نتائجه في الاسابيع الأخيرة من الدوري.
وينتظر أن تسمي الإدارة الجهاز الإداري الذي سيعمل مع العوضات، اضافة إلى الجهاز الفني المساعد.
واعتبر العوضات أن موافقته على العودة لقيادة الفيصلي، تأتي تقديرا واحتراما منه لناديه العريق الذي لن يتوانى يوما على خدمته.
وكان المدرير الفني المستقيل عبدالقادر قد تمنى للفيصلي والجهاز الفني "الجديد القديم" التوفيق في المرحلة المقبلة، موجها الشكر والتقدير إلى ادارة الفيصلي وجماهيره على ما قدموا خلال الفترة الماضية.
واتهم عبدالقادر في رده على استفسارات "الغد" أيدي خفية تلاعبت بالفريق في الفترة الماضية، واثرت على النتائج، مشيرا ايضا إلى صدمته بأداء عدد من اللاعبين الذين خذلوه فنيا في المباريات، معتبرا أن هناك خللا ما يحدث في الفيصلي.
وقال عبدالقادر: اود أن اشكر ادارة النادي التي تعاونت معي خلال الفترة الماضية، وكانت تنوي صرف مستحقات اللاعبين أمس السبت، واعتبر ان الادارة عملت باخلاص وبذلت جهدا كبيرا، وبالتالي قدمت ما عليها من دون تأخير.
كما وجه المدرب المستقيل التحية إلى جمهور الفيصلي المتعود على الانجازات والالقاب، معربا عن أسفه لعدم القدرة على تلبية طموحاتهم في المباريات الأخيرة، مؤكدا أن الظروف التي واجهته كانت أقوى منه، خاصة فيما يتعلق بالايدي الخفية التي اثرت سلبا على الفريق.
واشار عبدالقادر أن هناك علامات استفهام حول اداء البعض داخل الفريق، وهنا لا نستطيع الحديث بالتفصيل، سعيا للحفاظ على معنويات اللاعبين.
واختتم المدرب المستقيل حديثه بالتأكيد على قدرة الفيصلي على العودة من جديد، بحكم خبرة لاعبيه وحنكة ادارتهم، إضافة إلى جمهورهم الكبير الذي يعتبر احد ابرز العوامل التي من شأنها إعادة الفريق إلى مساره الصحيح فوق المنصات، متمنيا التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.
المنتخب يخاطب الأندية  الخليجية لدعوة 7 محترفين
باشر المنتخب الوطني لكرة القدم بمخاطبة 7 أندية خليجية، لاستدعاء 7 من محترفينا، للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في تركيا اعتبارا من يوم 9 المقبل، استعدادا لمواجهة قيرغيرستان التي تجرى يوم 17 من نفس الشهر، في المباراة المهمة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وارسل المنتخب خطابات إلى أندية الخريطيات القطري والنصر الكويتي والسالمية الكويتي والخليج السعودي والفيصلي السعودي وكاظمة الكويتي ومعيذر القطري، لاستدعاء اللاعبين حسن عبدالفتاح ومنذر ابو عمارة وعدي الصيفي وابراهيم الزواهرة وحمزة الدردور وسعيد مرجان ومحمود زعترة.
وطلب المنتخب من الاندية الخليجية ارسال اللاعبين اعتبارا من يوم 8 المقبل، خاصة وأن معسكر تركيا يأتي ضمن ايام الاتحاد الدولي لكرة القدم.
لاعبو الفيصلي يدرسون موضوع الرد على مدربهم
كشف عدد من لاعبي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، أن مشاورات جرت بينهم يوم أمس، بشأن تصريحات المدير الفني المستقيل احمد عبدالقادر، والمتضمنة اتهام الأخير لعدد من اللاعبين بعدم اللعب بجدية في المباريات مدفوعين بأيد خفية.
لاعبو الفيصلي لم يعجبهم تبرير مدربهم للخسارة، لتجري اتصالات بينهم، تم فيها دراسة الرد على هذه الاتهامات، ليتم الاتفاق على جلسة خلال التدريب المزمع اقامته اليوم، للرد على المدرب ونفي هذه الاتهامات.
وأشار اللاعبون إلى ان المدرب بيده كل شيء في الملعب، وبالتالي فهو يملك قرار وضع التشكيلة واختيار الانسب للعب.
ابو زمع وميخائيل يلعبان دور "الشرطة السرية"
نجح عضوا الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله ابو زمع ووليد ميخائيل، في اخراج المدير الفني المستقيل لفريق النادي الفيصلي أحمد عبدالقادر من الملعب، عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق امام شباب الأردن بالدوري.
مساعد مدرب المنتخب الوطني ابو زمع ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، اللذين تابعا المباراة من المدرجات، لاحظا سخط الجمهور على اللاعبين والمدرب، ولاحظا تواجد جمهور الفيصلي على باب ستاد عمان بانتظار الفريق والمدرب، ما دفعهما لتقمص هوية "الشرطة السرية" من خلال اتخاذ خطوات معينة، كفلت لعبدالقادر التواجد معهما في السيارة التي غادرت الملعب من دون علم الجمهور.
ميخائيل الذي يعمل ضابطا في قوات الدرك، استثمر خبرته في هذا المجال لاخراج عبدالقادر من الملعب، من خلال اقناعه بصعود السيارة برفقته وبرفقة ابو زمع، سعيا لتجنب مواجهة الجمهور الغاضب.
قدامى الامانة يتألقون في العقبة
تألق نجوم فريق قدامى أمانة عمان لكرة القدم، في بطولة الشركات لقدامى اللاعبين، عندما نجحوا في احراز لقب البطولة التي اقيمت في مدينة العقبة بمشاركة فرق مفوضية العقبة والبوتاس ودار الدواء والفوسفات إضافة إلى فريق الامانة.
ومثل فريق الأمانة الذي يدربه اداريا هشام عبدالمنعم وبسام الخطيب ومحمد العابورة ورائد عصفور وعصام الريماوي واسماعيل الخطيب وغيرهم من النجوم القدامى.
وعقب نهاية المباراة شارك المدير التنفيذي للرياضة في الأمانة المهندس عبدالرؤوف الروابدة و مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الامانة المهندس احمد المهيرات بتتويج الفريق الذي قدم مستويات جيدة في البطولة التي انطلقت منافساتها الخميس الماضي واختتمت أمس.
بشار بني ياسين مترجما في نادي الحسين إربد
سجل نادي الحسين اربد، بشار بني ياسين مترجما في الكشف الرسمي للفريق، بعد تعيينه رسميا مساعد للمدير الفني اسلام ذيابات.
وجاء تسجيل بني ياسين بهذا المسمى "مترجم"، في ظل عدم تحقيقه للشروط التي وضعها اتحاد كرة القدم للمدربين الذين يتولون العمل في الجهاز الفني للفرق المحترفة، حيث يحمل بشار فقط شهادة التدريب الآسيوية c.
وسار بشار على خطى المدربين حسونة الشيخ ورأفت علي، اللذين تم تسميتهما مترجمين، خلال عملهما مع ناديي الفيصلي والوحدات في ظل عدم تحقيقهما للشروط اللازمة.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، بات حريصا على التزام جميع الاندية بالتعليمات، وهو ما دفع المدربين للاقبال على دورات التدريب في مختلف المستويات، ما ساهم في ادرار دخل جيد على صندوق الاتحاد نتيجة دفع رسوم الاشتراك في مثل هذه الدورات التي باتت ايضا تستقطب مدربين من خارج الأردن.
كواليس النجوم

اضافة اعلان

• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، اضطروا للبقاء في غرفة الملابس بعد مباراة شباب الأردن لأكثر من ساعة، خشية من الخروج لمواجهة جمهورهم الغاضب على النتيجة التي انتهت بثلاثية نظيفة للشباب... حافلة الفيصلي خرجت من الملعب بمرافقة دوريات الشرطة.
• عدد من لاعبي الفيصلي كشفوا عن طلب المدير الفني المستقيل أحمد عبدالقادر منهم بعد انتصاف الشوط الثاني، وبعد استنفاد التبديلات، بعدم الإكثار من التمرير للاعب ياسين البخيت الذي اتصف بالاحتفاظ بالكرة بشكل سلبي، ما أثر على الفريق...المدرب نفى أن يكون قد قال ذلك فيما أكده اللاعبون.
• جمهور فريق الرمثا لكرة القدم، توجه إلى مقر النادي عقب الخسارة أول من أمس أمام ذات راس، للتعبير عن غضبه من الخسارة وتراجع نتائج الفريق.
• اتحاد الكرة على تواصل مع المدير الفني بول بوت، الذي يواصل خضوعه لفحوصات طبية وعلاجية في بلجيكا...الاتحاد اجرى اتصالا مع بوت الخميس الماضي، حيث كان يتواجد في المستشفى، دون أن يتمكن المدرب البلجيكي من تحديد موعد محدد لعودته إلى عمان...الاتحاد أكد أن حضور بوت سيكون قبل التوجه إلى معسكر تركيا يوم 9 المقبل، في حال نجح المدرب في انهاء فحوصاته الطبية.
• رئيس أحد أندية الدرجة الأولى، قرر "ذبح عجل"، اعتقادا منه أن هذه الخطوة ستفك النحس الذي لازم الفريق خلال المباريات التي اقيمت ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
• المدرب علاء العمرات، قاد مباراة فريق الطيبة الأخيرة أمام منشية بني حسن، في أول مباراة له بعد تعيينه مدربا خلفا لأحمد الروابدة الذي انتقل لتدريب فريق السرحان.
• نادي منشية بني حسن، قرر تخصيص مكافآت مالية مجزية، في حال الفوز على فريق سحاب في المباراة المقبلة بدوري أندية الدرجة الأولى... فريق المنشية الطامح بالعودة لمصاف أندية المحترفين، يواصل البحث عن لاعبين رغم سير المنافسات، حيث يخضع حاليا لاعبين محليين لاختبارات الجهاز الفني، على أمل التعاقد معهما في حال قرر الجهاز الفني.
• رابطة مشجعي الحسين إربد، تكفلت يوم أمس، بنقل الجمهور من مقر النادي إلى ستاد الأمير هاشم بالرمثا، لتشجيع الفريق في مباراته أمام فريق الوحدات... المتتبع لرابطة جمهور الحسين إربد، يلحظ التطور الملحوظ على أداء الرابطة التي تبذل جهودا كبيرا لتأمين المشجعين في كل مباريات الفريق.
• مدير فني لفريق محترف، بدأ يشعر باقتراب اقالته من منصبه، ما دفعه بالتقصي عن تعليمات وقوانين اتحاد كرة القدم، سعيا لضمان حقوقه في حال تمت اقالته رسميا.
• الجهازان الفني والإداري لفريق نادي ذات راس، تلقيا تكريما اثناء مباراتهم أمام الرمثا أول من أمس.. التكريم جاء من قبل نادي الطرة ومن قبل بعض الاشخاص الذين حرصوا على تكريم الجهاز الفني المكون من هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة.

[email protected]