العوضات مطلوب بديلا لمحروس وهايل يبدأ المشي والبخيت يتنازل عن 18 ألفا ويغادر الشعلة

جمهور الفيصلي يساند لاعبيه في مباراة سابقة - (ارشيفية)
جمهور الفيصلي يساند لاعبيه في مباراة سابقة - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل يباشر عملية المشي
باشر نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، المحترف في صفوف فريق النادي العربي الكويتي أحمد هايل، عملية المشي داخل المستشفى، في مؤشر ايجابي على تحسن وضعه الصحي، بعد الاصابة التي المت به اثناء مباراة العربي والكويت بالدوري الكويتي، وادخلته المستشفى.
هايل بدأ عملية المشي اعتبارا من يوم أمس الاثنين، حيث خضع لدقائق مشي صباحا، قبل أن يعيد الكرة مساء داخل المستشفى الذي يرقد فيه في العاصمة الكويتية.
وفي ظل التحسن الملحوظ على صحة النجم الأردني، اشار الطبيب في حديثه لهايل إلى امكانية مغادرة المستشفى، وهو العرض الثالث الذي يعرضه الطبيب على اللاعب، حيث سبق وأن ابلغه بإمكانية المغادرة الخميس الماضي، قبل أن يطلب والد اللاعب تأخير مغادرته لمزيد من الإطمئنان.
هايل عاد وطلب من الطبيب امهاله حتى يوم بعد غد الخميس للخروج من المستشفى، لمزيد من الفحوصات والإطمئنان على صحته.
البخيت يتنازل عن 18 ألفا ويغادر الشعلة السعودي
عاد لاعبنا المحترف في فريق الشعلة السعودي لكرة القدم ياسين البخيت إلى عمان، بعد أن توصل لصيغة تفاهمية مع النادي تقضي بفسخ عقده رسميا، في ظل عدم مشاركته في المباريات.
وحصل البخيت على ما مجموعه 78 ألف دينار، بعد أن تنازل عن 18 ألف دينار مقابل فسخ العقد قبل انتهائه رسميا.
وقال وكيل أعمال اللاعبين خالد سلطان "عراب صفقة انتقال ياسين إلى الشعلة" في تصريح لـ"الغد" من السعودية، أن اللاعب عاد إلى عمان بعد تسلمه لمستحقاته المالية التي بلغت 400 ألف ريال، فيما تنازل عن 100 الف ريال لإقناع الشعلة بفسخ عقده.
وكان البخيت قد تلقى 3 عروض محلية، للعب في صفوفها حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، ولكنه اصطدم بالتعليمات التي لم تتح له اللعب لحين انتهاء الموسم.
الفيصلي يطلب الإستعانة بالعوضات بعد استقالة محروس
فاتح النادي الفيصلي يوم أمس الاثنين، المدير الفني راتب العوضات، للاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، بعد إعلان المدير الفني نزار محروس استقالته من منصبه أول من أمس.
جاء ذلك خلال الاتصال الذي اجرته إدارة النادي مع المدرب "ابن النادي" يوم أمس، لعرض مهمة الإشراف على تدريب الفريق.
وطلبت الإدارة العوضات للاجتماع مع رئيس النادي مساء يوم أمس، لوضع النقاط على الحروف، تمهيدا لإعلان التعاقد الرسمي مع المدرب، ومن ثم مباشرة عمله في هذه المهمة الصعبة، في انتظار أن يكون الطرفان اجتمعا مساء أمس، لحسم قبول المدرب بالمهمة.
وكانت إدارة النادي الفيصلي قد طلبت من المدير الفني لفريق الكرة نزار محروس، تقديم استقالته خطيا، بعد أن أعلن المدرب استقالته شفهيا عقب نهاية المباراة أمام فريق الوحدات.
ووفق التفاصيل، فقد ابلغ محروس المدير الإداري للفريق ايهاب الغلاييني ابلاغ الإدارة باستقالته من منصبه، وهو ما دفع الادارة للطلب من الغلاييني ارسال الاستقالة خطيا، ليتم ابلاغ المدرب الذي قام بالفعل بإرسال الاستقالة.
عوض يقدم استقالته من تدريب المنشية
فاجأ المدير الفني لفريق منشية بني حسن الكابتن عدنان عوض الجميع، بتقديم استقالته من منصبه، على خلفية رفض اللاعبين المشاركة في تدريب يوم أمس، بسبب تأخر الإدارة في صرف مستحقاتهم المالية.
ووفق التفاصيل، فقد حضر المدرب الى التدريب، ولكنه تفاجأ برفض لاعبي الفريق المشاركة في التمرين، إلا بعد الحصول على المستحقات المتأخرة، ما دفع عوض لإعلان استقالته ومغادرة الملعب. وتواصلت جهود إدارة المنشية مساء يوم أمس، لإقناع المدرب بالتراجع عن قرار الاستقالة.
عوض وفي رده على استفسارات "الغد" أكد تقديم استقالته، رافضا الحديث عن الاسباب التي دفعته إلى ذلك.
تفاصيل قيمة مكافأة لاعبي الوحدات
ينتظر أن تقوم إدارة نادي الوحدات اليوم الثلاثاء، بتوزيع مبلغ 200 دولار على كل لاعب من لاعبي  فريقها الكروي، بمناسبة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق الفيصلي ببطولة الدوري، في المباراة التي وضعت الفريق على مشارف احراز اللقب للمرة الثانية على التوالي. كما سيحصل لاعبو الوحدات ايضا على مكافأة مالية مقدارها 1000 دينار من عضو الهيئة العامة في النادي هيثم احمد، فيما ستوزع شركة جميل عواد مبلغ 2000 دينار على اللاعبين بمناسبة الفوز.
جمهور الفيصلي وتصريحات لاعبي الوحدات يلفتون الانظار
لفت جمهور النادي الفيصلي لكرة القدم، انظار المتابعين، عندما خالف التوقعات، وتواجد بأعداد كبيرة في مدرجات ستاد الأمير محمد بالزرقاء، لتشجيع فريقه رغم التراجع المذهل في أداء ونتائج الفريق.
وامتدح لاعبو الفيصلي الجمهور الذي تواجد في المدرجات، رغم علمه بحال فريقه، موجهين اعتذارهم لهذا الجمهور الذي اثبت حبه للفانيلة الزرقاء رغم الظروف الصعبة.
جمهور الكرة الأردنية ايضا، امتدح تصريحات لاعبي فريق الوحدات عقب نهاية المباراة، والتي كشفت عن الروح الرياضية العالية التي يتمتع بها هؤلاء النجوم، الذين حيوا زملاءهم في الفيصلي رغم الخسارة، وتمنوا لهم التوفيق للخروج من هذه الازمة التي يعيشها النادي، مؤكدين رغبتهم في بقاء الفيصلي كما عهدته الجماهير، لأن ذلك يثري المنافسة في المسابقات المحلية.
جمهور الفيصلي وتصريحات لاعبي الوحدات، كانت حديث الشارع الرياضي الذين اشادوا بهذين الحدثين الملفتين... الحديث الابرز للشارع ايضا كان عن طريقة الهدف الذي سجله حارس مرمى الفيصلي محمد شطناوي في مرماه، حيث تمنى البعض أن لا تؤثر هذه الغلطة على مستوى الحارس، خاصة وأن حراس المرمى معرضين في الملاعب لمثل هذه الأخطاء القاتلة.
لاعبونا في دوري "الأولى" السعودي ينهون مهمتهم
انهى لاعبونا المحترفون في دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في السعودية، مهمتهم مع أنديتهم، بعد ختام منافسات الدروي يوم أمس الاثنين.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، بدء توافد لاعبينا عيسى السباح (النهضة)، امجد الشعيبي (الحزم)، معاذ عفانة (الفيحاء)، براء مرعي (ابها)، فيما يتواجد حاليا في عمان محترف فريق الطائي عمر خليل الذي يعاني من اصابة ابعدته عن الفريق.
ووفق نتائج الدوري، فإن فرق ابها وحطين والصفا هبطت الى مصاف أندية الدرجة الثانية، فيما ينتظر أن تكون مباريات يوم أمس، قد حسمت هوية الفريقين الصاعدين لدوري المحترفين، حيث تنحصر البطاقتان بين فرق القادسية والوحدة والنهضة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مدرب حراس المرمى في نادي مجزل السعودي "درجة أولى" خالد سلطان، رشح المدير الفني لفريق نادي ذات راس لكرة القدم هيثم الشبول، لتدريب أحد أندية الدرجة الأولى في السعودية. الترشيح جاء بطريقة غير رسمية، في انتظار إعادة ترتيب اوضاع الأندية قبل التحول لمفاوضات رسمية.
• نادي الجزيرة وبناء على طلب لاعبي فريقه الكروي، بدأ مساعيه لنقل مباراة الفريق المقبلة يوم 28 الحالي أمام وادي النيص الفلسطيني، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من ستاد الحسن في إربد إلى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
الجزيرة خاطب إدارة الملعب للحصول على الموافقة ومن ثم مخاطبة الاتحاد الآسيوي للحصول على موافقته ايضا، حيث يتصدر الجزيرة فرق المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة عن الشرطة العراقي ووادي النيص الفلسطيني وبفارق 3 نقاط عن الحد البحريني، قبل جولتين على نهاية تصفيات الدور الأول من البطولة.
• المتابعون لفريق الوحدات لكرة القدم، أكدوا أن النتائج الجيدة التي يحققها الفريق في الدوري، غيبت مسألة ابعاد لاعبين كبار عن التشكيلة امثال عدنان سليمان ومحمود شلباية وعلاء مطالقة، خاصة وأن الثلاثي كان خارج كشف الفريق في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي، فيما تواجد باسم فتحي ضمن قائمة الفريق دون أن يشارك في اللقاء.
• الاتحاد الرياضي العسكري يتجه لبدء منافسات الدوري العسكري لكرة القدم، اعتبارا من يوم 3 أيار (مايو) المقبل، بمشاركة 6 فرق تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
الاتحاد العسكري وضع نصب عينيه التعاون التام مع المنتخبات الوطنية والأندية، لضمان عدم تعارض المباريات العسكرية مع مباريات الدوري أو المنتخب، وذلك من خلال السعي لإقامة مباراة واحدة اسبوعيا بالدوري دون أن يؤثر ذلك على انتظام اللاعبين مع أنديتهم والمنتخبات الوطنية... التوجه يقضي بعدم اشراك لاعبي المنتخب الاولمبي في اغلب مباريات الدوري العسكري الزاخر بنجوم الكرة الأردنية.
• حارس مرمى فريق النادي الاهلي لكرة القدم محمد خاطر، لفت اليه الانظار، بعد أن ساهم بفعالية في وصول الفريق إلى هذه المرحلة في منافسات دوري المحترفين... محمد هو ابن مدرب حراس المرمى المعروف يوسف خاطر الذي ساهم في تدريب "عتاولة" الحراسة في الاردن.
• الحكام الأردنيون ادهم مخادمة واحمد مؤنس وفيصل شويعر واحمد يعقوب، وصلوا الى الصين لإدارة مباراة تجمع بين فريقين من الصين واليابان يوم الاربعاء المقبل، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
إلى ذلك، بدأت دائرة الحكام في اتحاد الكرة بتوزيع الحكام، لادارة حوالي 40 مباراة تجري اعتبارا من يوم الخميس وحتى الاثنين المقبلين... المباريات تشمل لقاءات بدوري المحترفين والدوري النسوي والدرجتين الثانية والثالثة وسن 14 وسن 18.
• المحترفان الأردنيان في فريق الخليج السعودي ابراهيم الزواهرة وحمزة الدردور، حظيا بإشادة الإدارة التي المحت إلى امكانية عرض تجديد عقديهما في حال ثبت الفريق بدوري المحترفين. بقية محترفينا في دوري المحترفين السعودي، لم يتلقوا عروضا أو تلميحات لتجديد عقودهم، ما يرجح عودتهم إلى الأردن الموسم المقبل.

[email protected]