العوضات وحسونة يعيدان "الرباعي الغائب" للفيصلي مقابل صرف المستحقات الأحد

لاعب المنتخب الوطني المحترف في الخور القطري محمد مصطفى -(الغد)
لاعب المنتخب الوطني المحترف في الخور القطري محمد مصطفى -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
العوضات وحسونة يتدخلان لإعادة رباعي الفيصلي
تدخل المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم رائد العوضات، وقائد الفريق حسونة الشيخ لإقناع رباعي الفريق رائد النواطير ومحمد خميس والمحترفين السوريين هاني طيار وجهاد الباعور، بالعودة للتدريبات، والمشاركة في مباراة اليوم أمام البقعة، بعد أن احتجب اللاعبون عن تدريب أول من أمس، وطالبا بفسخ عقودهما احتجاجا على عدم تسلم الرواتب.
ووفق التفاصيل، فقد تواجد اللاعبون الأربعة في الملعب، وفي غير ملابس التدريب، بعد أن قرروا الحضور دون المشاركة، ليتدخل المدير الفني العوضات وقائد الفريق حسونة اللذان عقدا اجتماعا مع اللاعبين؛ حيث دار نقاش موسع حول المستحقات المالية، وحاجة اللاعبين لتلك المستحقات، قبل أن يتعهد المدرب بالسعي لتأمين مبالغ مالية للاعبين عقب مباراة اليوم أمام البقعة، وتحديدا يوم بعد غد.
وبعد جلسة في الملعب، اتفق اللاعبون الأربعة على الاستجابة لطلب المدرب، على أن يكون يوم بعد غد الأحد الفرصة الأخيرة لتسلم المستحقات وإلا العودة للتصعيد من جديد.
وشارك اللاعبون في التمرين، في انتظار مشاركتهم في مباراة اليوم أمام البقعة، على أمل أن تنتهي مشاكلهم المالية بعد غد.
يشار إلى أن اللاعبين الأربعة، حضروا إلى الملعب أول من أمس، ليعلنوا رفضهم التدرب وطلب فسخ العقد، لعدم الالتزام بصرف المستحقات، قبل أن يجتمع بهم نائب رئيس النادي بكر العدوان، الذي خاض معهم في نقاش انتهى بإصرار اللاعبين الأربعة على عدم التدريب والمطالبة بإنهاء عقودهم، قبل أن يتدخل العوضات أمس ويقنعهم بالعدول عن القرار بعد أن تلقى وعدا بصرف المستحقات بعد غد.
المصري أول لاعب أردني يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي
سجل اللاعب محمد المصري اسمه كأول لاعب أردني، يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي التي مقرها سويسرا، وذلك للاستئناف حول قضيته ضد نادي الظاهرية الفلسطيني، والتي رفض الاتحاد الدولي "فيفا" البت فيها، بداعي أن هذه المسألة هي اختصاص الاتحاد الأهلي؛ أي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وقدم اللاعب رسميا الاستئناف لدى محكمة التمييز الرياضي يوم الاثنين الماضي، عبر محاميه عماد حناينة.
وتتلخص قضية المصري في أنه لاعب أردني، لعب في اليرموك قبل أن يحترف في الظاهرية الفلسطيني؛ حيث عانى من مضاعفات في القلب أثناء احترافه، ما أجبره على ترك ممارسة الرياضة، ليلجأ إلى "الفيفا" لتقديم شكوى بسبب عدم وجود وثيقة تأمين، وبالتالي المطالبة بتعويض مقداره 100 ألف دولار لعدم قدرته على العودة لممارسة كرة القدم.
الاتحاد الدولي رفض الشكوى، بداعي أن اللاعب يحمل وثيقة فلسطينية، وبالتالي اعتبار ذلك من اختصاص الاتحاد الفلسطيني.
حناينة محامي اللاعب استند إلى نصوص في التعليمات، دفعته لتقديم استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد المحامي اللجوء رسميا للمحكمة في سويسرا، أملا في الحصول على تعويض للاعب.
فوز لمصطفى وخسارة لعبدالفتاح بالدوري القطري
حقق فريق الخور الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد مصطفى، فوزا ثمينا على فريق الجيش بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من دوري نجوم قطر.
وقلب الخور تأخره 1-2 إلى فوز بنتيجة 3-2، بعد مباراة قوية ومثيرة، ليرفع الخور رصيده الى 8 نقاط، في ما تجمد رصيد الجيش عند 15 نقطة.
وفي مباراة أخرى، خسر فريق الخريطيات الذي يحترف في صفوفه لاعبنا حسن عبدالفتاح أمام فريق الأهلي برباعية نظيفة، في لقاء تفوق فيه الأهلي بقيادة المدرب ميلان ماتشالا.

[email protected]