العيساوي يستأذن لمغادرة معسكر سحاب.. أبو عمارة جاهز ومشاركته خيار فني

المحترف الأردني في الرفاع الشرقي سعيد مرجان في مباراته  أمام النجمة - (من المصدر)
المحترف الأردني في الرفاع الشرقي سعيد مرجان في مباراته أمام النجمة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
العيساوي يستأذن لمغادرة معسكر سحاب
استأذن لاعب فريق سحاب لكرة القدم أحمد العيساوي، المدير الفني لفريقه جمال محمود، لمغادرة معسكر الفريق في الفندق، لحضور حفل زفافه شقيقه، قبل العودة للمشاركة في مباراة سحاب والوحدات بدوري المحترفين، والتي تجري عند الساعة التاسعة من مساء يوم غد السبت.
فريق سحاب الذي دخل في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا لمباراة يوم غد، تفاجأ بطلب لاعبه العيساوي، الذي تمنى الموافقة على مغادرته للمعسكر يوم غد لعدة ساعات، لاتاحة المجال أمامه لحضور الحفل، قبل العودة للمشاركة في المباراة.
ويتوقع أن يوافق سحاب على طلب اللاعب الذي ابدى رغبة قوية في حضور حفل زفاف شقيقه.
مشاركة ابو عمارة خيار فني غدا
أكد الجهاز الطبي في نادي الوحدات، جاهزية لاعب الفريق منذر ابو عمارة للمشاركة في المباراة المقبلة يوم غد أمام فريق سحاب بدوري المحترفين، بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام الرمثا بالدوري.
ولفت الجهاز الطبي إلى أن أبو عمارة تعرض لإصابة أمام الرمثا، استدعت اجراء 6 غرز في الوجه، قبل ان يتلقى العلاج، وبالتالي الجاهزية للمشاركة في مباراة سحاب، لتبقى مسألة مشاركته خيارا فنيا.
وفيما يتعلق باللاعب خالد عصام، فينتظر أن يشارك في مباراة غد، في ظل حصوله على انذارين فقط وليس ثلاثة كما اشيع سابقا، ما يعني امكانية مشاركته.
الفيصلي والوحدات يردان على استفسار الاتحاد
شهدت الأيام الماضية، تسلم اتحاد الكرة، لردود ناديي الفيصلي والوحدات بشأن استفسار الاتحاد عن سبب عدم ارسال الناديين للاعبيهم المنضمين لصفوف المنتخب الرديف، إلى معسكر المنتخب الذي جرى في تركيا، خلال شهر آذار (مارس) الماضي، رغم مطالب الاتحاد بضرورة ارسال اللاعبين لمعسكر المنتخب.
وكان الفيصلي والوحدات، اصرا على اصطحاب لاعبيهم في المنتخب الرديف، إلى بطولة القدس والكرامة التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في رام الله، وبالتالي عدم ذهاب اللاعبين إلى تركيا برفقة المنتخب.
ووجه الاتحاد استفسارا للناديين حول هذه الخطوة، التي اعتبرها البعض اختبارا لقوة الاتحاد، قبل أن يرد الناديان على الاستفسار، بانتظار موقف الاتحاد من الرد.
ستاد الملك عبدالله الثاني جاهز
أعلن مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية م. أحمد المهيرات عن جاهزية الملعب لاستقبال مباريات المسابقات المحلية. وجاء ذلك خلال اصطحابه نجوم الكرة الأردنية في جولة تفقدية أمس.
هدف أردني في كأس الاتحاد الآسيوي
رغم غياب الأندية الأردنية عن المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي انطلقت قبل ثلاثة أيام، إلا أن البصمة الأردنية كانت حاضرة في البطولة، من خلال اللاعبين والمدربين والأهداف الأردنية.
الجولة الأولى من البطولة، شهدت هدفا أردنيا عن طريق المحترف الأردني في صفوف فريق الأنصار اللبناني جيمي سياج، الذي سجل هدف التعادل للانصار في مرمى الكويت في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1.
المباراة شهدت ايضا تواجدا أردنيا، من خلال المدير الفني لفريق الانصار عبدالله أبو زمع.
الجولة الأولى من الكاس الآسيوية، شهدت تواجدا أردنيا، من خلال سعيد مرجان المحترف في فريق الرفاع الشرقي والذي تعادل فريقه مع النجمة اللبناني بنتيجة 1-1، كما تواجد اللاعب إبراهيم الجوابرة في صفوف فريق السيب العماني الذي فاز على جبلة السوري بنتيجة 1-0.
الشارع الرياضي سعيد بمبادرات منع الشتائم في المدرجات
عبر الشارع الرياضي المحلي، عن سعادته بالمبادرات التي اطلقها عدد من الأندية واللاعبين والمشجعين، والتي تنادي بايقاف الشتائم والاساءات على المدرجات، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء هذا الحرك، بعد موجة الحزن التي اجتاحت الرياضيين، بوفاة كبير مشجعي الوحدات والمنتخبات الوطنية سعيد الصيرفي "ابو سعدو"، الذي طالب قبل وفاته بعدم السب والشتم خلال المباريات.
ونجح الراحل ابو سعدو، في توحيد الجماهير التي تبنت وصية كبير المشجعين، على أمل تجسيد ذلك على أرض الواقع.
الجماهير تبنت أن تستمر هذه الروح الرياضية بين الجماهير، وألا تتكسر في أول اختبار لها في المنافسات المحلية.
زعترة يصنع هدفين
صنع المحترف الأردني في فريق سيري باهانج الماليزي محمود زعترة هدفين لفريقه، في المباراة القوية أمام فريق جوهور، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري الماليزي، وانتهت بالتعادل 2-2.
وتسبب زعترة في ركلة جزاء لفريقه، كما نجح في صناعة الهدف الثاني.
ممارسات لـ"تطفيش" محترف أجنبي
كشف مصدر في أحد أندية المحترفين، أن فريق كرة القدم ممثلا بالإدارة والجهاز الفني، بدأوا مسلسلا من الممارسات ضد المحترف الأجنبي، لـ" تطفيشه" واجباره على طلب الرحيل عن الفريق، في ظل عدم قناعة الجهاز الفني بمستواه.
النادي الذي "تورط" في المحترف الأجنبي، وجد نفسه في مأزق، من خلال عدم القدرة على ابعاد المحترف الذي يتسلح بشرط جزائي كبير، في حال تم فسخ عقده، ما دفع النادي للبحث عن ممارسات تكدر مزاج المحترف، وتدفعه لطلب الرحيل دون خسائر مادية على النادي. ووفق المصدر فإن النادي لجأ لممارسات ضد المحترف، من خلال "عدم الاهتمام بطلباته، واخفاء اي اهتمام به خلال التدريبات، والعمل على اجلاسه على مقاعد البدلاء لاطول فترة ممكنه، حتى يصل إلى درجة الملل، بل والتوسل إلى النادي لفسخ عقده .
نادي حي الأمير حسن يناشد الاتحاد
ناشد نادي حي الأمير حسن، اتحاد كرة القدم، لقبول الاسترحام المقدم بشأن قبول فريقه في دوري أندية الدرجة الثالثة، بعد أن اوفى الفريق بطلبات الترخيص.
ولفت النادي إلى أن بعض الاجراءات الخاطئة، تسببت في تأخير انجاز شروط الترخيص، ما دعا الاتحاد لعدم اعتماد النادي في الدوري، متمنيا على الاتحاد اعادة النظر بالموضوع، واعاد الفريق للمنافسات.
وبين نادي حي الأمير حسن، أن تاريخه والنجوم التي قدمها للمنتخبات الوطنية وأندية المحترفين، تشفع له في هذا الموضوع، خاصة وأن النادي يمثل شريحة واسعة من الناس القاطنين في المنطقة.