الغابوني أوباميانغ يعلن اعتزاله اللعب دوليا

اللاعب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ - (أرشيفية)
اللاعب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ - (أرشيفية)

مدريد- أعلن نجم المنتخب الغابوني لكرة القدم بيير إيميريك أوباميانغ، اعتزاله اللعب دوليا على نحو مفاجئ.
وجاء الإعلان عن النبأ من خلال بيان نشره الاتحاد الغابوني لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقال فيه: "بعد 13 عاما من الفخر بتمثيل بلدي، أعلن إنهاء مسيرتي الدولية، وأشكر شعب الغابون وكل من ساندني في الأوقات الجيدة والصعبة".اضافة اعلان
وأضاف: "سأحتفظ بالكثير من الذكريات الجيدة مثل اليوم الذي شاركت فيه لأول مرة، واليوم الذي عدت فيه من نيجيريا مع الكرة الذهبية الإفريقية، كانت مشاركة الفوز مع جميع الناس لحظة لا تنسى، أشكر رئيسنا الذي دعم الفهود دائما، وعمل من أجل تطور كرة القدم في بلدنا".
وختم حديثه قائلا: "أود شكر جميع المدربين والموظفين واللاعبين الذين قابلتهم خلال مسيرتي الدولية، وأخيرا، أشكر والدي الذي أعطاني الرغبة في أن أكون مثله، على أمل أن أجعله فخورا بارتداء ألوان بلدنا".
وأنهى أوباميانغ (32 عاما) مسيرته الدولية، التي امتدت 13 عاما، بعد 72 مباراة خاضها مع الغابون وسجل خلالها 30 هدفا. وبذلك لن يخوض قائد المنتخب الغابوني منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما غاب عن تمثيل منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة مطلع العام الحالي رغم انضمامه للتشكيلة النهائية، لإصابته بـ"كورونا" ومعاناته من مشاكل بالقلب.
وسيكتفي أوباميانغ بمواصلة مشواره مع فريق برشلونة الإسباني، الباحث عن استعادة أمجاده المحلية والقارية، علما أن الغابوني تقمص ألوان العديد من الأندية الأوروبية العريقة على غرار سانت إيتيان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنجليزي، قبل أن يحط الرحال في برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.-(وكالات)