"الغذاء والدواء الأميركية" تجيز تسويق منتج IQOS لشركة فيليب موريس

لوزان- أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أجازت تسويق منتج IQOS القائم على تسخين التبغ، باعتباره Modified Risk Tobacco Product (MRTP). وارتأت إدارة الغذاء والدواء ان نظام تعديل التعرض للمخاطر يجعل من IQOS منتجا مناسبا لتعزيز الصحة العامة.اضافة اعلان
ويتبع هذا القرار تقييما للأدلة العلمية المقدمة من شركة فيليب موريس لادارة الغذاء والدواء في تشرين الأول من العام 2016 دعماً لطلب اجازة Modified Risk Tobacco Product (MRTP). وفي تعليقه على هذا القرار، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس:
"يُعتبر قرار إدارة الغذاء والدواء بمثابة حدث تاريخي مهم في مجال الصحة العامة. فان عددا من الرجال والنساء الأميركيين من المدخنين الحاليين والذين يصل عددهم إلى عشرات الملايين، سوف يقلعون عن التدخين الا أن العديد لن يقلعوا. ان هذا قرار يسمح باعلام هؤلاء البالغون أن الانتقال الى IQOS يشكل بديلا أفضل من الاستمرار في التدخين. أفادت إدارة الغذاء والدواء بأن الدراسات العلمية تظهر بأن التحول التام من السجائر التقليدية إلى IQOS يقلل من التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو التي يحتمل أن تكون ضارة. ويعتبر منتج IQOS منتجا مختلفا تماما عن السجائر التقليدية ويجب تنظيمه بطريقة مختلفة، كما سلمت إدارة الغذاء والدواء. وتوجد حاجة ملحة اليوم – أكثر من أي وقت مضى- للتحاور بشكل مختلف جذريا من أجل التوصل لنهج تعاوني لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان.
إن قرار إدارة الغذاء والدواء هو نتيجة حتمية لالتزام فيليب موريس بوضع العلم في مقدمة أولوياتها في ظل سعيها لاستبدال السجائر التقليدية ببدائل خالية من الدخان بأسرع وقت ممكن. نحن سعداء بهذا القرار الذي سيسهم في توجيه خيارات المدخنين البالغين في الولايات المتحدة. فان الخيار الصحّي الأفضل هو عدم التدخين من الأساس والإقلاع النهائي بالنسبة للمدخنين الحاليين. أما فيما يتعلق بالمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالإقلاع، فإن التحول إلى المنتجات الخالية من الدخان المثبتة علميا هو الخيار الأفضل.