آخر الأخبار

‘‘الغذاء والدواء‘‘: ضبط أدوية مزورة وشوكلاتة منتهية الصلاحية

محمود الطراونة

عمان – ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس أدوية منتهية الصلاحية في إحدى الصيدليات بالعاصمة عمان حيث يقوم الصيدلاني والعامل بالصيدلية بقص تاريخ الانتهاء من اشرطة الأدوية ويضعها في عبواتها على رف الصيدلية.
كما ضبطت كوادر المؤسسة 24 بلك شوكلاتة شهيرة زنة كل بلك 387 كيلو غراما (8.75) طن داخل أحد المستودعات كانت مجهزة لتجزئتها ووضع بطاقة تعريب باللغة العربية وإلصاقها على المنتج والكراتين الخارجية دون الحصول على موافقات المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فيما تبقى على مدة انتهائها شهر واحد حيث انتجت بتاريخ كانون الأول (ديسمبر) 2017 وتنهي في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وطلبت المؤسسة من مالك البضاعة عدم التصرف بها وتجزئتها قبل الحصول على موافقة المؤسسة وتحت إشرافها.
كما ضبطت كوادر المؤسسة شحنة شوكلاتة منتج تركي يتم تعبئتها وتجزئتها بتواريخ جديدة يتم الصاقها عليها حيث تنتهي صلاحيتها في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، زنة 9.5 طن حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وايقاف الشركة عن العمل وتنظيم ضبط بكافة الإجراءات القانونية.
وضبطت كوادر المؤسسة ايضا بالتعاون مع مرتب البحث الجنائي في منطقة بني عبيد بإربد مؤسسة تزود اطباء الاسنان بمواد مقلدة ومزورة تستخدم لعلاج عصب الاسنان وحشوات العصب بكمية 10 آلاف قطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock