الغور الشمالي: انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي تربك السكان

علا عبد اللطيف

 الغور الشمالي - يبدي العديد من سكان لواء الغور الشمالي استياءهم من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي عن منازلهم، بسبب اعتداء مجهولين على المحولات الكهربائية.اضافة اعلان
وبين سكان أن منطقتهم تشهد منذ أسبوع انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي، تسببت بتلف أجهزة كهربائية تقدر بآلاف الدنانير، مشيرين إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يشكل حالة من الإرباك لهم خصوصا اثناء فترات الظهيرة التى تشتد فيها درجات الحرارة.
وانتقد المواطن محمد بشتاوي تجاهل شركة الكهرباء لمطالبهم بإنهاء المشكلة، لافتا إلى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تعاني منها المنطقة منذ سنوات على مدار العام، متسائلا عن عدم قيام الشركة بأعمال الصيانة في الأشهر الماضية التي من الممكن أن يتحمل فيها أهالي اللواء انقطاع التيار.
وتبدي أم محمد من سكان اللواء قلقها من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، قامت بشراء أدوات كهربائية ثمينة بالأقساط، وأن انقطاع التيار بين الحين والآخر قد يسبب إتلافها.
ولا يختلف الحال كثيرا عند الثلاثينية سمية فواز، إذ تؤكد أنها تقضي وقتها أثناء انقطاعات التيار الكهربائي في البحث عن أطفالها خوفا عليهم من الذهاب إلى قناة الملك عبدالله للسباحة واللهو فيها للتخفيف عن أجسادهم من ارتفاع درجات الحرارة لحين عودة التيار الكهربائي.
وتعتمد الدوائر الخدمية بشكل كلي على أجهزة الحاسوب في إنجاز معاملات المواطنين، ما يؤدي انقطاع التيار وإلى تأخر معاملاتهم.
ويؤكد عدد من مديري الدوائر طلبوا عدم نشر أسمائهم أن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي تربك العمل وتتسبب في خلل أنظمة الحاسوب المعمول بها، مطالبين بضرورة تزويد مجمع الدوائر الحكومية في اللواء بمولد كهرباء احتياطي قادر على تشغيل الحواسيب ليتمكنوا من تقديم الخدمات اللازمة للمراجعين.
وأكد مصدر من مكتب كهرباء الشونة الشمالية أن سبب الانقطاع ناتج عن العبث من قبل مجهولين بمحولات الكهرباء، والذي خلق حالة من الفوضى والإرباك بين المواطنين، موضحا أن الأجهزة الأمنية ما زالت تحقق بالقضية.
وأكد أن غالبية الانقطاعات المفاجئة تكون خارجة عن إرادة الشركة سواء بسبب الحوادث أو بسبب ارتفاع الأحمال نتيجة الاعتداءات على الشبكات، مبينا أن كوادر الشركة تعمل على مدار الساعة، لإصلاح أي أعطال قد تحصل ما يتطلب بعض الوقت لحين إتمام الأعمال.