الفارس ثائر فضالة يعشق "ورق العنب والكوسا" ويتمنى الوصول للعالمية

الفارس ثائر فضالة يعشق تناول ورق العنب والكوسا في رمضان - (من المصدر)
الفارس ثائر فضالة يعشق تناول ورق العنب والكوسا في رمضان - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان– نطل على القراء طيلة شهر رمضان المبارك، عبر زاوية "نجم في رمضان" التي نستضيف من خلالها أحد نجوم الرياضة الأردنية، للحديث معه في العديد من الأمور الرياضية، إضافة إلى الاطلاع عن قرب على أبرز عاداته اليومية في رمضان، واهتماماته الشخصية خارج أسوار الملاعب، خاصة المتعلقة بالشهر الفضيل.اضافة اعلان
انطلاقة مؤثرة
ضيفنا لهذه الحلقة هو الفارس الشاب ثائر فضالة، الذي يسير على طريق النجومية برياضة فروسية القفز عن الحواجز، ويتوقع له المتابعين مستقبلا زاهرا في ميادين رياضة الفروسية الأردنية، حيث نال الفارس فضالة العديد من الألقاب العربية والمحلية خلال مشاركته القصيرة في البطولات الخارجية، فقد حصل على المركزين الثاني والخامس في بطولة مصر الدولية للفروسة، وحل في المركز الخامس في البطولة الدولية التي أقيمت مؤخرا في الأردن.
ويتصدر فضالة حاليا الترتيب العام للفرسان في منافسات الفئة (ب) على حواجز بارتفاع 120 سم، ضمن بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز للعام الحالي 2012، التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي الأردني.
ويدين الفارس فضالة في تطور مستواه بالفضل لوالده، الذي قدم له الكثير ماليا ومعنويا حيث يحتاج لفارس مبالغ مالية كبيرة لممارسة الفروسية، ووفر له والده المدربين والخيول على مدار السنين.
يوم رمضاني عادي
يستعرض الفارس ثائر فضالة في بداية حديثه برنامجه اليومي في رمضان بالقول: "ابدأ يومي في العادة بالدراسة خصوصا وأنا مقبل على شهادة الثانوية العامة لهذا العام، وأركز على تدريبات الفروسية".
وبين الفارس الشاب، انه ليس من عشاق التلفزيون خلال الشهر المبارك، ولا يوجد عنده وقت لمتابعة المسلسلات الرمضانية، ويحرص الفارس ثائر ممارسة الوجبات التدريبية بعد الإفطار في مركز عمان للفروسية، للمحافظة على لياقته وحضوره واستعداده للمشاركة في البطولات المقبلة، ومنها البطولة الرمضانية التي تقام سنويا خلال الشهر الفضيل.
ورق العنب والكوسا
ويتحدث ثائر فضالة عن مائدة الإفطار بالقول: وجبتي المفضلة في هذا الشهر الفضيل هي "ورق العنب والكوسا"، التي أرغب برؤيتها على المائدة، ويؤكد الفارس ان الأمر اليومي الذي لا بد منه هو تناول القطايف.
الأولمبياد حلمي
ويحلم فضالة، بان يكون مستقبلا فارسا أردنيا في الأولمبياد، يشارك بين نخبة أبطال العالم لتحقيق الإنجاز ورفع علم الوطن في مثل هذا التجمع العالمي.
ويذكر الفارس ثائر فضالة بكل فخر الإنجازات الأردنية التي تحققت لرياضة الفروسية خلال الأعوام الماضية بفضل متابعة ورعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيس الاتحاد الأردني للفروسية. 
ويعرج الفارس فضالة على نخبة الفرسان الأردنيين والذين تركوا بصمات واضحة في ميادين الفروسية ومنهم الفارس هاني بشارات ونجله إبراهيم المتواجد بين أفضل فرسان العالم حاليا في أولمبياد لندن 2012.