الفايز يؤكد أهمية الدور الرقابي لديوان المحاسبة

رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة أمس.-(بترا)
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة أمس.-(بترا)

عمان- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أهمية الدور الرقابي لديوان المحاسبة، وما يقوم به من إجراءات تتفق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على المال العام وتصويب الاختلالات في المؤسسات الحكومية.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال تسلمه في مكتبه بدار مجلس الأعيان أمس تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017 من رئيس الديوان الدكتور عبد خرابشة.
كما أكد الفايز الجهود الكبيرة التي يبذلها ديوان المحاسبة في إعداد التقرير واعمال الرقابة وضرورة التعاون بين المجلس والديوان، مبينا انه سيحيل التقرير إلى لجان المجلس المختصة للاطلاع عليه ودراسته.
بدوره، قال الخرابشة إن الديوان حريص على إطلاع المجلس على طبيعة عمل الديوان ومختلف المخالفات والتجاوزات في جميع المؤسسات الخاضعة لرقابته، معربا عن تقديره لرئيس واعضاء مجلس الاعيان على دعمهم الموصول لديوان المحاسبة وجميع العاملين فيه، وأبدى استعداد الديوان التام للتعاون مع جميع لجان المجلس بما فيه المصلحة العامة.
على صعيد متصل، تسلم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أيضا التقرير، وذلك لدى استقباله في مكتبه الخرابشة.
وقال الطراونة إن المجلس سيقوم بمتابعة الملاحظات الواردة في التقرير عبر القنوات والجهات المختصة، مؤكداً أن المجلس يتعامل بأهمية كبيرة مع تقارير الديوان ويدرسها بعناية من لجانه المختصة.
وأثنى على الدور الكبير الذي يقوم به الديوان للحفاظ على المال العام، مؤكداً أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة لمراقبة القضايا والملاحظات الواردة في التقرير، مؤكدا أهمية تسليط الضوء على ملفات الترهل الإداري والتهرب الضريبي والفساد بأشكاله كافة ورصدها في التقرير وصولاً لمعالجتها والحد منها.
من جهته، أكد الخرابشة أن ديوان المحاسبة سيقوم بمراقبة كل القضايا التي طرحها رئيس مجلس النواب، وأخذ الملاحظات التي أوردها باهتمام كبير، معربا عن استعداد الديوان للتعاون مع مجلس النواب ولجانه المختلفة بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.-(بترا)