الفايز يبحث سبل تعزيز العلاقات مع قطر

عمان - بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أمس مع السفير القطري المعين لدى الأردن بندر بن محمد العطية الذي التقاه بمكتبه بدار المجلس العلاقات الاخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.اضافة اعلان
واكد الفايز عمق هذه العلاقات وتاريخيتها مع دول الخليج العربي ومنها قطر مبينا انها كانت على الدوام علاقات متميزة، اذ يرى الاردن وان امنها واستقرارها من أمنه واستقراره.
وقال ان الاردن يتمتع بالامن والاستقرار وبحضور سياسي كبير على الساحتين الاقليمية والدولية، لكنه يواجه تحديات اقتصادية بسبب الاوضاع المحيطة به، وبسبب الاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين على ارضه، وبالتالي فانه بحاجة لدعم كل الاشقاء والاصدقاء لتمكينه من مواجهة هذه التحديات.
واضاف الفايز ان الاردن ودول الخليج تجمعهما ذات المصالح، ولذلك فان الاستثمار العربي وخاصة الخليجي فيه هو استثمار في الامن الوطني الاردني العربي والخليجي، داعيا لزيادة الاستثمارات القطرية في الاردن، واستفادة المستثمرين القطريين من بيئة الامن والاستقرار التي يتمتع بها الاردن.
واشاد العطية بمستوى العلاقات القطرية الاردنية واهمية تعزيزها في مختلف المجالات، موضحا ان العلاقات القطرية والخليجية بشكل عام مع الاردن تحظى باهتمام خاص وهي علاقات تاريخية ومتجذرة وعميقة.
واضاف ان الاردن دولة محورية في المنطقة وعلاقة قطر بها متميزة، وهناك تشجيع للمستثمرين القطريين في القطاع الخاص للتوجه للاردن والاستثمار فيه والافادة من بيئة الامن والاستقرار التي يتمتع بها.
وطالب السفير القطري المستثمرين الاردنيين بالمشاركة في المؤتمرات الاقتصادية والمعارض التجارية التي تقام في قطر للترويج لمجالات الاستثمار في الاردن لما لهذه المشاركات من فوائد اقتصادية كبيرة.-(بترا)