الفايز يتسلم مفتاح السياحة العربية بمادبا

مادبا- تسلم وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أمس، مندوباً عن ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، مفتاح السياحة العربية لعام 2022، في حفل إعلان فوز محافظة مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية، بمركز زوار المدينة.اضافة اعلان
وأشاد الفايز بجهود المجتمع المحلي والجهات المعنية في تطوير السياحة بمحافظة مادبا، مبيناً أن اختيار مدينة مادبا عاصمة للسياحة العربية، سيسهم بتنشيط الحركة السياحية، وجذب المشاريع الاستثمارية.
وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للمنظمة العربية، ممثلة برئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، لافتاً إلى أهمية دور المنظمة في تحقيق التنمية السياحية المستدامة، وتسليط الضوء على مناطق الجذب السياحي العربية، وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.
وقدم الفايز، خلال الحفل، الذي تخلله عدد من الفعاليات التي تعكس الإرث الحضاري والثقافي والديني للمدينة، التهنئة لأهالي المحافظة على هذا الإنجاز.
وجاء اختيار محافظة مادبا عاصمة للسياحة العربية، بناءً على معايير وضعتها منظمة السياحة العربية، اشتملت على إدارة السياحة في المدينة، والبنية التحتية، والموارد البشرية، وغيرها من المؤشرات التي تُظهر اهتمام المدينة بتطوير السياحة.-(بترا)