آخر الأخبار

الفايز يدعو لإطلاق عملية سياسية وإحلال السلام بالمنطقة

عمان – دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، الى تكثيف الجهود الدولية، واطلاق عملية سياسية تقود الى احلال السلام في المنطقة، وتمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك على اساس قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين.
جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس، أمس وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليس، حيث بحث معه أوجه علاقات التعاون بين الاردن وقبرص، في مختلف المجالات وسبل تطويرها واهمية البناء عليها.
وتناول اللقاء بحث العديد من القضايا الراهنة في المنطقة، خصوصا المتعلقة بالازمة السورية والقضية الفلسطينية، والارهاب، وفي هذا الاطار اكد الطرفان على اهمية الوصول لحل سياسي للازمة السورية، ومواصلة الجهود المشتركة في محاربة الارهاب والتطرف، الذي بات خطره يهدد الجميع. وعبر الفايز عن شكره للاتحاد الاوروبي، على دعمه لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني حول القدس ورفض قرار الادارة الاميركية اعتبارها عاصمة لاسرائيل، ولجهوده جلالته الرامية لاحلال السلام في المنطقة .
وعرض تداعيات اللجوء السوري على الاردن، وتاثيراته الاقتصادية والاجتماعية، حيث بين ان الاردن كان الاكثر تضررا من الازمة السورية والاوضاع الراهنة.
وطالب بأن يكون لقبرص دور ايجابي، داخل منظومة دول الاتحاد الاوروبي لدفعها باتجاه زيادة المساعدات للاردن، وتوجيه جزء منها للموازنة العامة.
من جانبه، اشاد كريستودوليس، بدور الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه تحقيق السلام في المنطقة ، وعودة الامن والاستقرار اليها ، وفي محاربة الارهاب، مؤكدا على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين قبرص والاردن، في مختلف المجالات والبناء عليها، وخاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية. وقال ان الاردن يمثل انموذجا للامن والاستقرار في المنطقة، وقبرص حريصة على بناء علاقات تشاركية عميقة مع الاردن، وتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية وشؤون المغتربين في مجلس الاعيان العين ناصر اللوزي.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock