الفايز يدعو لإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي

عمان - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أهمية تفعيل وتعزيز التكافل الاجتماعي، لتمكين الوطن من تجاوز التحديات والصعوبات الاقتصادية التي يمر بها والتي أساسها الاوضاع الراهنة في المنطقة.اضافة اعلان
وقال إن على الجميع المساهمة، حسب امكاناته وقدراته، لإنشاء ودعم صناديق التكافل، وصندوق دعم اسر شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية.
جاء ذلك خلال الحوار الذي اجراه أمس مع جماعة عمان لحوارات المستقبل، وتناول مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الوطنية والاقليمية.
وأوضح الفايز أن العبث بنسيجنا الاجتماعي والاساءة لرموزنا السياسية لا يمكن السماح به او السكوت عليه، قائلاً ان النقاش العام حول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الوطنية والاقليمية، يجب ان لا يكون على حساب الوطن وامنه واستقراره، وان لا يكون مدخلاً لتصفية الحسابات وإثارة النزاعات.
وذكر أن الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن تتطلب من الحكومة اتخاذ اجراءات عملية وواقعية، تعزز من استقرارنا الاقتصادي، وتعمل بنفس الوقت على توفير الحياة الكريمة للمواطن، وهذا يتطلب منها ان تكون اكثر فاعلية في جذب الاستثمارات المشغلة للعمالة الوطنية، للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
ودعا الحكومة إلى أن تعيد الاعتبار للقطاع السياحي والسياحة العلاجية، وايجاد الخطط والبرامج التي من شأنها اعادة تأهيل المتقدمين للعمل في ديوان الخدمة المدنية، وفق
حاجة سوق العمل الاردني، فضلا عن ايجاد الوسائل الكفيلة بمنع التهرب الضريبي.
من جانبه، قال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل إن الجماعة ستواصل في الفصل الدراسي المقبل، تنفيذ أيام الحوارات الجامعية في أكثر من عشر جامعات أردنية. - (بترا)