الفتح يعاني من تدهور مستواه قبل انطلاق مشواره الآسيوي

الرياض - وضعت المستويات والنتائج التي حققها الفتح بطل الدوري السعودي لكرة القدم منذ انطلاقة الموسم الحالي وحتى نهاية المرحلة التاسعة أكثر من علامة استفهام، حتى باتت تشكل لغزا محيرا لمشجعيه في ظل ابتعاده عن دائرة المنافسة على المراكز الأولى.

اضافة اعلان

فالفريق الذي توج بلقب النسخة الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه تراجعت أسهمه بصورة كبيرة هذا الموسم برغم الاستقرار الإداري والفني والمالي الذي يعيشه منذ مواسم، فضلا عن الاحتفاظ بجل عناصره الأساسية وركائزه المؤثرة التي ساهمت بشكل فاعل في تتويجه باللقب.
ويأتي في مقدمة هذه العناصر قائد الفريق البرازيلي إلتون جوزيه وهدافه الكونغولي دوريس سالومو، إلى جانب عبدالله العويشير وبدر النخلي ومبارك الأسمري وحمدان الحمدان وحسين المقهوي، هذا فضلا عن تدعيم صفوفه بالثلاثي محمد نامي من الهلال ومشعل السعيد وشافي الدوسري من الاتحاد والمدافع التونسي عمار الجمل الذي حل بدلا من السنغالي كيموكو سيسوكو المصاب. فالفتح في الموسم الفارط حصد 23 نقطة في المراحل التسع الأولى تربع من خلالها على القمة، حيث تعادل في المباراة الأولى على ملعبه مع النصر والمرحلة التاسعة مع الفيصلي خارج ملعبه، وما بين تلك المباراتين حقق سبعة انتصارات متتالية على الهلال والشعلة والشباب والتعاون خارج ملعبه والرائد ونجران والاتحاد على ملعبه، وسجل في المباريات التسع 20 هدفا في حين تلقت شباكه 10 أهداف.
وفي هذا الموسم، لعب الفريق حتى الآن 9 مباريات لم يجمع خلالها سوى 10 نقاط وضعته في المرتبة التاسعة حيث حقق فوزين على النهضة والفيصلي وتعادل في أربع مباريات أمام التعاون والشباب والعروبة والشعلة، في حين تلقى ثلاث هزائم أمام الاتحاد والنصر والأهلي، ولم يسجل في تلك المباريات سوى 11 هدفا في حين اهتزت شباكه 12 مرة.- (أ ف ب)