الفرجات: زيادة زوار المغطس 37 %

حجاج مسيحيون يزورون كنيسة قرب موقع المغطس - (أرشيفية)
حجاج مسيحيون يزورون كنيسة قرب موقع المغطس - (أرشيفية)

حابس العدوان

المغطس - أكد مدير عام هيئة موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات أن عدد زوار الموقع ارتفع خلال شهر تموز (يوليو) الماضي بنسبة 37 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.اضافة اعلان
وبين، في تصريح صحفي لـ"الغد"، أن عدد زوار المغطس بلغ خلال الشهر الماضي 7911 زائرا، في حين كان عددهم لنفس الشهر من العام الماضي 5790.
وبحسب أرقام الموقع، فإن مجمل عدد زوار الموقع منذ بداية العام بلغ حوالي 78 ألف زائر مقارنة مع 54 ألف خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي، بزيادة نسبتها 44.4 %، عدا عن أعداد الزوار خلال المواسم والأعياد الدينية.
وقال الفرجات إن هذا الارتفاع يعد ممتازا ومؤشرا جيدا على استمرار الحركة السياحية إلى الموقع، مضيفا أنه ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن الحركة السياحية في نشاط دائم ومتزايد ما يدل على أهمية الموقع الدينية والتاريخية في الأردن، فضلا عما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار.
وأوضح أن اعتماد المغطس كأحد المواقع السياحية الأردنية التي يرتادها زوار التذكرة الموحدة، رفع من أعداد الزوار بنسبة جيدة.
وذكر الفرجات أن هناك حركة نشطة للزوار من الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا ودول شرق آسيا، إذ تصدرت أوروبا من دولها المختلفة عدد الزوار بنسبة 36.6، تلتها الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 22 %، ثم روسيا بنسبة 13 %، فدول شرق آسيا بنسبة 9 %،  فيما توزعت بقية الأعداد بين الدول العربية والأردن وافريقيا.
هذا الارتفاع، بحسب الفرجات، يأتي كثمرة للجهود التي تبذلها هيئة المغطس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص في تسويق الموقع كمنتج سياحي ديني له خصوصية فريدة، إضافة إلى إدراج الموقع على لائحة التراث العالمي والذي مكن عدد أكبر من المهتمين في شتى أنحاء العالم للتعرف على الموقع وأهميته بالنسبة للإنسانية.
وأكد الفرجات أن إدارة الموقع مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل زيارة السياح والحجاج وتحسين الخدمات المقدمة لهم ضمن خطة متكاملة للنهوض بواقع الخدمات في الموقع.