الفرقاء اليمنيون يجتمعون بعمان غدا

زايد الدخيل

عمان - قال رئیس لجنة تبادل الأسرى والمعتقلین عن الحكومة الیمنیة هادي هيج ان الاجتماع المقبل بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المعارضة، سیعقد يوم غد في عمان، اذ سيتم تبادل الردود على الملاحظات، وبعدها سيتم تقديم الادلة على من يتم انكاره في قوائم الاسرى والمعتقلین لدى كل طرف.اضافة اعلان
وأوضح، في تصریح صحفي لـ"الغد"، ان الاجتماع سيكون بحضور ممثلي مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الیمن والصلیب الأحمر، لمواصلة بحث الأمور العالقة بین الطرفین المتنازعین، بخصوص قوائم الأسرى والمعتقلین لدى الجانبین.
من جهته، قال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضايل إن "اجتماع الثلاثاء" سيحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفا شخص اعترفت بهم جماعة الحوثي المعارضة، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش.
وأضاف "انه سيتم على مدى يومين مناقشة الأسماء التي أنكرت جماعة الحوثي المعارضة وجودها"، مبيناً "انهم سيقدمون أدلة وإثباتات على أنهم ما يزالون في سجون الجماعة".
وكانت وزارة الخارجیة وشؤون المغتربین أعلنت يوم السبت الماضي، عن موافقة الأردن على طلب جدید مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمین العام للأمم المتحدة الى الیمن لعقد اجتماع في عمان، بین الفرقاء اليمنيين، لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلین.
وقدم طرفا الصراع خلال الاجتماعات التي عقدت قبل نحو اسبوعين في عمان، إفادات على الكشوف من كل طرف، والتي تعالج الاختلالات السابقة، كما اتفق على تقدیم ملاحظات على الافادات خلال ثلاثة أیام.